الأحد 5 مايو 2024 مـ 10:30 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

وزير التعليم العالي يغادر لباريس للمشاركة بمؤتمر لليونسكو ودعم ترشيح خالد العناني لمنصب مدير المنظمة

تعليم  وزير التعليم العالي
تعليم وزير التعليم العالي

غادر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اليوم الأربعاء، متجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس للمُشاركة في أعمال الدورة 42 للمؤتمر العام لليونسكو، والتي تعقد خلال الفترة من 7حتى 22 نوفمبر الجاري بمقر المنظمة بباريس، بمشاركة وفود الدول الأعضاء وممثلي عدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

ترشيح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق لمنصب مدير عام المنظمة

وسيُلقي الوزير كلمة مصر، والتي يؤكد فيها الدعم الكامل لترشيح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق لمنصب مدير عام المنظمة، فضلًا عن عقد لقاءات مع عدد من المُشاركين؛ بهدف تعزيز التعاون بين مصر والدول المُشاركة في المؤتمر العام، خاصة في مجالات التربية والعلوم، والثقافة، بما يخدم أهداف التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030)، كما تتميز هذه الدورة بمناقشات رفيعة المستوى حول كيفية مواجهة اليونسكو للتحديات العالمية الكبرى التي يمثلها التغير المناخي والتقنيات الجديدة.

ومن المُقرر أيضًا أن يشارك الوزير في الاجتماع التنسيقي الـ 13 للدول الأعضاء في الإيسيسكو.

جدير بالذكر أن المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو يحدد سياسات المنظمة وخطوط عملها الرئيسية، فضلًا عن تحديد برامجها وميزانيتها، كما ينتخب أعضاء المجلس التنفيذي، ويعين المدير العام كل 4 سنوات، كما أن منظمة اليونسكو هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تهدف إلى نشر السلام والأمن في العالم من خلال التعاون الدولي في مجالات التعليم والعلوم والثقافة، وتضم في عضويتها 193 دولة عضو و11 عضوا منتسبا، إضافة إلى شركاء في القطاع غير الحكومي والحكومي الدولي والقطاع الخاص.