الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 11:14 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
المؤتمر الجماهيري الحاشد ... اتحاد القبائل العربية لنُصرة القضية الفلسطينية وتجديد الثقة في حكمة القيادة السياسية كشف ملابسات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى بشأن قيام سائق سيارة بمحاولة التعدى على سيدة بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة مجلس شؤون الأسرة يرأس وفد المملكة لاجتماعات مجموعة عمل تمكين المرأة في إطار مجموعة العشرين بالبرازيل نائب أمير منطقة مكة المكرمة: ”لاحج بلا تصريح” وستطبق الأنظمة بكل حزم جوارديولا: تفصلنا خطوتين فقط على دخول التاريخ الإعدام شنقا للمتهم بإنهاء حياة طفلته والشروع في خطف روح شقيقها دهسته سيارة فارهة.. التحقيق في مصرع شاب بحادث مروري مروع بالنزهة رسميًا.. الترسانة يتأهل لدورة الترقي الرباعية للدوري الممتاز بعد الفوز على ديروط حسام حسن يتحدث عن عودة الشناوى وحقيقة خلافه مع لاعبى الزمالك وعمر كمال سلمى أبو ضيف الضحية المتهورة في مسلسل إلا الطلاق وزير المالية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمـة العربيـة (33) على المستوى الوزاري ضبط عاطل بالإسكندرية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى ومزاولة أعمال السحر والدجل

جرائم متواصلة.. معارك برية في ساحات المستشفيات وإسرائيل تستهدف غرف العناية بصواريخ مباشرة

سياسة  مستشفى الشفاء بقطاع غزة
سياسة مستشفى الشفاء بقطاع غزة

هاجمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعات القليلة الماضية، عددا من المستشفيات الرئيسية والمدارس التي يلجأ إليها النازحون والفارون من طلقات النيران في قطاع غزة؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والإصابات.

فقد أعلنت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الجيش الإسرائيلي يطلق النار على مستشفى القدس، مستهدفًا غرفة العناية المكثفة بالمستشفى.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

كما قال مسؤولون فلسطينيون، إن ضربات جوية إسرائيلية أصابت 3 مستشفيات ومدرسة في غزة يوم الجمعة؛ ما أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل، كما أن هناك معركة برية تدور في محيط مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة.

وتعرض مستشفى الشفاء خلال الساعات الماضية لهجمات صاروخية، إلى جانب كل من المستشفى الإندونيسي، كما أشعلت النيران في مستشفى ناصر الرنتيسي لسرطان الأطفال، في ظل مزاعم إسرائيل أن كتائب القسام وقيادات حركة حماس موجودة بتلك المستشفيات.

ومن جانبه، قال محمد أبو سلمية مدير مستشفى الشفاء الذي تعرض لقصف صاروخي لوكالة رويترز، إن إسرائيل تشن الآن حربًا على مستشفيات مدينة غزة، وهو ما أكده بيان أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة.

وفي ظل استهداف إسرائيل المتواصل للمستشفيات منذ بداية الحرب، قالت وزارة الصحة في غزة إن 18 من أصل 35 مستشفى و40 مركزا صحيا آخر في غزة خارج الخدمة، إما بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.

موضوعات متعلقة