الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

مشاهد توثق مجزرة قوات الاحتلال بمستشفى الشفاء بقطاع غزة (فيديو)

غزة، فيتو
غزة، فيتو

تداولت وسائل إعلام فلسطينية، مشاهد توثق المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الشفاء في قطاع غزة اليوم الجمعة.
ولفت التقرير إلى وقوع نحو عشرة شهداء وعشرات الجرحى في استهداف الاحتلال الإسرائيلي العيادة الخارجية لمستشفى الشفاء الطبي في غزة.

حصار مستشفيات قطاع غزة

كما حاصرت دبابات الاحتلال مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون في قطاع غزة.

وشن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، قصفا عنيفا على مناطق متفرقة في غزة، وقامت دباباته بحصار مستشفيات الرنتيسي والنصر والعيون.

Advertisements

#مشاهد من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الشفاء بغزة#GazaHolocust #هولوكوست_غزة pic.twitter.com/K4Gi4gI7MZ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 10, 2023

من ناحيتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة

وقالت في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن تلك الاستهدافات تركز في الوقت الراهن على المستشفيات وطواقم الإسعاف، وتعرض حياة المرضى، وآلاف المدنيين لخطر الموت.
وطالب الوزارة بموقف دولي إنساني حازم، يجبر إسرائيل على وقف عدوانها الغاشم على قطاع غزة فورًا، ووقف استهداف المستشفيات.
وأشارت إلى ضرورة ضمان حماية المدنيين، وتوفير جميع احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وحماية الطواقم الطبية والمرضى والنازحين في المستشفيات.

لا حول ولا قوة إلا بالله ????????????????????????????

" محتوى حساس " ⚠️⚠️????????

مشاهد مؤلمة جدا عقب استهداف مستشفى الشفاء صباح اليوم

pic.twitter.com/x5suiyMS58

— TRAVIS | تراڤس (@irode0) November 10, 2023

استهدافات طالت مستشفيات غزة وتدمير 51 سيارة إسعاف

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن الاحتلال الإسرائيلي خلال 34 يوما دمر 51 سيارة إسعاف، مما يعني أنه شلَّ منظومة الإسعاف والطوارئ بشكل كامل، والتي باتت لا تقوى على الاستجابة لنداءات الاستجابة، مما يضطر المواطنين إلى أن يأتوا بالضحايا إلى المستشفيات.

وذكر أن الاحتلال منذ فجر اليوم، نفذ العديد من الاستهدافات التي طالت مستشفيات غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن الاحتلال ألقى قرابة 32 ألف طن من المتفجرات خلال عدوانه المستمر على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريح صحفي إن: «نحو 32 ألف طن من المتفجرات وأكثر من 13 ألف قنبلة قصف بها الاحتلال قطاع غزة منذ بداية العدوان، ما يعني بالمتوسط 87 طنا لكل كيلومتر».

إلقاء 32 ألف طن من المتفجرات على القطاع

من ناحية أخرى، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى منذ 7 أكتوبر الماضي، 32 ألف طن من المتفجرات على القطاع وقصف أكثر من 13 ألف قنبلة.
وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي محيطي مستشفى النصر والرنتيسي في غزة وسط انتشار مكثف لدبابات الاحتلال أمام المستشفيين.
وسقط عدد من الشهداء والجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف مبنى العيادات الخارجية لمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

استهداف المدنيين في قطاع غزة

وأمس، قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يوسع دائرة الاستهداف للمدنيين في قطاع غزة ولم يترك شبرًا هناك إلا وقصفه خلال الساعات الماضية حتى هذه اللحظة لا سيما في محيط المستشفيات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال ارتكب 20 مجزرة حتى اللحظة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها نحو 250 شهيدًا كما ارتفعت حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1118 عائلة منها من أبيد بشكل كامل، ومنها ما كان حصيلة الشهداء بين أفراده بلغ أكثر من 100 شهيد.

فاتورة العدوان الإسرائيلية على غزة

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال زاد من فاتورة العدوان برفع عدد الشهداء إلى 10818 شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، بالإضافة إلى 27 ألف مواطن أصيبوا بجروح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وزعم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت، أنهم لن يوقفوا القتال حتى يستعيدوا الأسرى في غزة، قائلًا: “لن تكون هناك تسوية مع من أصاب وقتل مواطنينا”.

وأضاف خلال كلمته أمس: بدأنا باستخدام تقنيات حديثة للتعامل مع الأنفاق الهجومية الخاصة بحركة حماس.

وتابع: “لن نوقف القتال دون القضاء على حركة حماس”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

موضوعات متعلقة