الأحد 12 مايو 2024 مـ 08:14 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضبد 6 كيلو حشيش و 200 قرص مخدر بحوزة 27 متهم بالاسكندرية ضبط القائم على ادعاء قيام طلبة بإحدى المدارس بالدقهلية بإلقاء الحجارة على المارة وقائدى السيارات. ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات البلشى: استعادة روح الصحف القومية يبدأ من تعيين الصحفيين المؤقتين تحت رعاية سمو ولي العهد.. ”سدايا ” تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بالرياض سبتمبر المقبل المملكة تشارك في الاجتماع رفيع المستوى للأمم المتحدة حول بناء القدرات في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القبض على 87 متهمًا في حملات أمنية استهدفت حائزي المخدرات في دمياط بلاغ على فيس بوك.. مزارع وعاطل وراء سرقة تروسيكل في أسيوط مصدر أمني يكشف تفاصيل تغيب «فتاة المنيا» ضبط 13 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة حصاد 24 ساعة، ضبط 1416 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة

«الطب البيطري» بجامعة الزقازيق تعقد المؤتمر العلمي الـ18 عن تأثير التغيرات المناخية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقدت كلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق، المؤتمر العلمي الثامن عشر بمدينة الغردقة، تحت عنوان «الطب البيطري والصحة الواحدة في ظل التغييرات المناخية»، في الفترة من 9 حتى 12 نوفمبر الجاري، ويقام تحت إشراف اللجنة المنظمة للمؤتمر.

جاء ذلك بحضور لفيف من عمداء ووكلاء كلية الطبي البيطري السابقين وعمداء ووكلاء كليات الطب البيطري من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية، وبمشاركة النقابة العامة للأطباء البيطريين بالجمهورية والنقابة الفرعية للأطباء البيطريين بمحافظة الشرقية.

وتم مناقشة 83 ورقة بحثية بواسطة اللجان العلمية للمؤتمر، وقبول معظمها للنشر في أعلى المجلات العالمية والمتخصصة في مجال الطب البيطري، حيث أشاد جميع الحضور بمدى فاعلية الأبحاث المنشورة والتنظيم والإعداد الجيد والمتميز للمؤتمر.

جدير بالذكر أن المؤتمر قدم عددا من التوصيات الهامة التي تساهم في الحد من تأثير التغيرات المناخية على الصحة الواحدة «صحة الحيوان والإنسان»، ومنها اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الممكنة من قبل الجهات المعنية والمختصة بالطب البيطري لمواجهة التغييرات المناخية المحتملة وآثارها السلبية، والسعي لنشر ثقافة ومفهوم الصحة الواحدة في جميع الجهات المختصة والمعنية بصحة الإنسان والحيوان والبيئة مع التركيز على تنفيذ برنامج الأمان الحيوي (Biosecurity) في جميع مراحل صناعة وتربية الدواجن والحيونات الأخرى.

كما أكد المؤتمر في توصياته تفعيل دور الجهات الرقابية البيطرية على جميع مراحل الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي وبخاصة الغذاء ذو الأصل الحيواني مع تطبيق معاير ضمان الجودة على مستلزمات الإنتاج الحيواني ومصانع الأعلاف، وتحسين الأصول الوراثية للحيوان والدواجن من قبل الجهات البحثية لإنتاج سلالات قادرة على تحمل التغييرات المناخية المحتملة، بالإضافة إلى السعي لإنشاء بنك للعترات الفيروسية والبكتيرية المتوقع انتشارها في ظل التغييرات المناخية، وتفعيل نظام الإنذار المبكر واستحداث التحصينات الممكنة للوقاية من أضرارها المحتملة.

 

موضوعات متعلقة