الجمعة 14 يونيو 2024 مـ 05:01 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضبط 13 قضية مخدرات بحملة أمنية بالقليوبية زواج سلمى أبو ضيف على رجل الأعمال إدريس عبد العزيز حصيلة إيرادات فيلم شقو أمس اليوم.. عرض فيلم «اللعب مع العيال» بدور العرض السعودية تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان مصدر أمني يكشف تفاصيل سرقة المقابض النحاسية للمنازل والشقق في الدقهلية وزارة الصحة السعودية تُطلق خدمات الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن على مدار الساعة خلال موسم الحج أمن الأسكندرية يستهدف مركبات التوك توك المخالفة بالعجمي القبض على 43 متهما خلال حملة أمنية لضبط متجري المخدرات بالقليوبية

نتيجة مباراة مصر وسيراليون.. تريزيجيه يخطف الفوز للفراعنة ويعزز صدارة المجموعة

رياضة  منتخب مصر
رياضة منتخب مصر

انتهت قبل قليل، مباراة مصر وسيراليون التي جمعت كلا المنتخبين بليبيريا، ضمن منافسات الجولة الثانية من جولات تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

نتيجة مباراة مصر وسيراليون

وحسم منتخب الفراعنة نتيجة مباراة مصر وسيراليون، بالفوز بهدفين دون رد، ليعزز منتخب مصر مركزه في صدارة المجموعة الأولى من مجموعات تصفيات كأس العالم 2026.

وبدأت المباراة بشكل هادئ بين الطرفين، حيث حاول منتخب سيراليون امتلاك الكرة وفرض سيطرته مستغلًا عامل الأرض ووجود نجيل صناعي، إلا أن منتخب مصر نجح في التماسك وصد أي خطورة.

ومع الدقيقة 18 من الشوط الأول تمكن محمود حسن تريزيجيه، من خطف التقدم لصالح منتخب مصر بالهدف الأول، بعد تمريرة مميزة من المهاجم مصطفى محمد.

وعقب الهدف، تواصل الضغط من لاعبي سيراليون من أجل إحراز هدف التعادل، وسط تألق للحارس محمد الشناوي، الذي تصدى لكل الكرات التي أخطأها الدفاع، حيث استغل لاعبو سيراليون الجبهة اليمنى للمنتخب كثغرة لتنفيذ كافة هجماتهم.

وقبل نهاية الشوط الأول، تعرض حمدي فتحي لتدخل عنيف من لاعب وسط سيراليون الذي تلقى بطاقة حمراء، قبل أن يقوم حمدي فتحي سليمًا معافى عقب التدخل الخطير.

ووسط تماسك الشناوي واللاعبين، نجح منتخب مصر من الخروج متقدمًا بهدف محمود تريزيجيه في الشوط الأول، ليبدأ استفاقة في الشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب مصر ممتلكًا زمام المباراة بشكل أكبر ومستحوذًا على الكرة خاصة في الثلث الأول من الشوط، ليحد من خطورة أصحاب الأرض.

وتمكن محمود تريزيجيه من ترجمة الاستحواذ والفاعلية إلى هدف ثانٍ في الدقيقة 62 من اللقاء، وذلك عقب تسديدة سددها بإتقان ارتطمت بمدافع سيراليون لتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وشهدت المباراة نزول مروان عطية ومحمود حمادة وعمر مرموش وعمر كمال عبد الواحد ومحمد شريف، فيما غادر اللقاء حمدي فتحي وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد وهاني.

وضغط منتخب سيراليون خلال الدقائق الأخيرة من أجل خطف هدف على الأقل، لتقليص النتيجة، لينجح محمد الشناوي في الزود عن مرماه وحفظ التقدم، في الوقت الذي تعرض فيه لاعب سيراليون للطرد في الدقيقة الأخيرة.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب مصر رصيده من النقاط إلى 6 نقاط محققًا العلامة الكاملة، ومتصدرًا المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، والتي تضم الفراعنة رفقة سيراليون وجيبوتي وإثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.