الجمعة 14 يونيو 2024 مـ 05:33 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضبط 13 قضية مخدرات بحملة أمنية بالقليوبية زواج سلمى أبو ضيف على رجل الأعمال إدريس عبد العزيز حصيلة إيرادات فيلم شقو أمس اليوم.. عرض فيلم «اللعب مع العيال» بدور العرض السعودية تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة تزامناً مع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.. وزارة الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان مصدر أمني يكشف تفاصيل سرقة المقابض النحاسية للمنازل والشقق في الدقهلية وزارة الصحة السعودية تُطلق خدمات الاستشارات الطبية الافتراضية لضيوف الرحمن على مدار الساعة خلال موسم الحج أمن الأسكندرية يستهدف مركبات التوك توك المخالفة بالعجمي القبض على 43 متهما خلال حملة أمنية لضبط متجري المخدرات بالقليوبية

أسباب الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء.. أبرزها ضعف المناعة

تعتبر نزلات البرد والإنفلونزا من الأمراض الصحية الشائعة بشكل كبير في فصل الشتاء، حيث إنه مع انخفاض درجات الحرارة في الأيام الحالية، يزداد البحث بشكل مستمر عن أسباب الإصابة بنزلات البرد في الشتاء، لتجنب هذه الأسباب والوقاية من هذه الأمراض الموسمية، ويعتبر ضعف الجهاز المناعي بسبب عدم الاعتماد على أسلوب غذائي صحي، من الأسباب الشائعة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء، أبرزها ضعف المناعة.

 

أسباب الإصابة بنزلات البرد في الشتاء

 

سوء التغذية

سوء التغذية وعدم الالتزام بأسلوب غذائي صحي مناسب ومفيد، يحرم الجسم من الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها بشكل يومي، حيث إنها خط الدفاع الأول لحماية الجسم من الأمراض الموسمية، كما أنها تساعد في تقوية جهاز المناعة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

نزلات البرد والإنفلونزا

موسمية الإصابة

تزداد الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من كل عام، بالإضافة إلى الرطوبة وهبوب الرياح العاصفة.

التدخين

شرب السجائر بشكل مستمر يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بالأمراض الموسمية التي تنتشر في فصل الشتاء.

المضادات الحيوية

تناول كميات كبيرة من المضادات الحيوية يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي وزيادة فرصة الإصابة بنزلات البرد.