الأحد 5 مايو 2024 مـ 04:26 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

8 طرق طبيعية لعلاج السعال في موسم الشتاء

طرق طبيعية لعلاج السعال
طرق طبيعية لعلاج السعال

علاج السعال، يزيد في موسم الشتاء اعراض السعال والكحه لأنها من أهم أعراض نزلات البرد والإنفلونزا وينصح الأطباء دائما بالإلتزام بتناول المشروبات الدافئة والاعشاب حيث تساعد في تهدئة السعال والعلاج منه خاصة اذا كانت درجة السعال بسيطة، بينما اذا كانت بدرجة شديدة يجب الكشف لدي الطبيب لتحديد السبب الطبي لها.

طرق طبيعية لعلاج السعال

وفي رصد لأهم الطرق الطبيعية لعلاج السعال والكحه بحسب موقع Web Md

1-العسل الابيض

ملعقة صغيرة أو اثنتين من العسل قد تقلل إنتاج المخاط، كما يقتل العسل الجراثيم، لكن تذكري أنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي، وهو شكل نادر من التسمم الغذائي، عند الأطفال ولا يجب اعطائه أبدًا لأي طفل يقل عمره عن عام

2-المشروبات الساخنة

لن تخفف المشروبات الساخنة من صداع الرأس، لكنها يمكن أن تهدئ السعال بشكل أفضل بكثير من المشروبات بدرجة حرارة الغرفة

3-الزنجبيل

تظهر الأبحاث أن بعض المركبات النقية الموجودة داخل جذر الزنجبيل يمكن أن تعمل على استرخاء العضلات التي تضيق المسالك الهوائية. يمكنك تناول الزنجبيل نيئًا، أو يمكنك مزج جذر الزنجبيل المطحون مع العسل وتحريكه مع الشاي الساخن.

4- شرب الماء

إن شرب الكثير من الماء لا يخفف فقط من السعال ويبقيك رطبًا، ولكنه أيضًا يخفف المخاط في الحلق

5-الماء الساخن

قد يساعد استنشاق البخار في علاج السعال لأنه يهدئ ويرطب الشعب الهوائية، يمكنك أيضًا إضافة الزيوت العطرية مثل النعناع إلى الماء لمزيد من الراحة.

6-غسيل الانف بالمحلول الملحى

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للسعال هو التهاب مجرى الهواء العلوي.

ويساعد غسل الممرات الأنفية بشطف المياه المالحة، يمكن أن يقلل الالتهاب عن طريق التخلص من المهيجات وإزالة المخاط.

7- مستخلص البلسان

يمكنك تناول مستخلص البلسان كمكمل في كبسولات أو شراب. قد لا يخفف من السعال على الفور، لكن الدراسات تظهر أنه يمكن أن يجعله يختفي عاجلًا.

8-الغرغرة بالمياه المالحة

عادة ما تكون الغرغرة بالمياه المالحة علاجًا لالتهاب الحلق، ولكنها تستحق التجربة لعلاج السعال أيضًا، يمكن للرطوبة الزائدة أن تخفف المخاط وتساعد على غسل الأشياء التي تهيج الحلق، مثلما يفعل الغسول الملحي للأنف.