الأحد 5 مايو 2024 مـ 04:12 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

5 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ البطن في المنزل

انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

يعتبر انتفاخ البطن وتراكم الغازات داخل الأمعاء، من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يقوم بها الكثير، والتي أبرزها تناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة، بالإضافة إلى الإفراط في تناول المشروبات الغازية، وعدم ممارسة أي نشاط بدني، ولهذا يزداد البحث عن طرق علاج انتفاخ البطن في المنزل، حيث إن الوصفات الطبيعية من الطرق الآمنة التي تساعد في علاج مشكلة انتفاخ البطن دون أي آثار جانبية، لكن في حال استمرار الأعراض بعد تجربة هذه الطرق، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ البطن في المنزل

 

علاج انتفاخ البطن في المنزل

 

الكمون

يساعد تناول مشروب الكمون في التخلص من الغازات المتراكمة في الأمعاء، وهو الأمر الذي يساعد في علاج انتفاخ البطن دون أي آثار جانبية، كل ما عليك هو شرب كوب من الكمون الدافئ في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.

الماء

يساعد شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم في علاج الكثير من المشكلات، بما في ذلك مشكلات الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن، حيث إن شرب الماء يساعد في التخلص من السموم العالقة في الجسم، بالإضافة إلى ترطيب الجسم.

انتفاخ البطن

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يوميًا في الصباح، في علاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، وأبرزها انتفاخ البطن، حيث إن التمارين الرياضية تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو الأمر الذي يساعد في تعزيز عملية الهضم.

تناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم

يعتبر امتلاء البطن بالطعام من ضمن أسباب الإصابة بانتفاخ البطن، لهذا ينصح الأطباء بضرورة تناول كميات أقل من الطعام مع توزيعها على مدار اليوم.

البعد عن المشروبات الغازية

تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات، وأبرزها انتفاخ البطن، لهذا ينصح الأطباء بضرورة البعد عن المشروبات الغازية.