الخميس 2 مايو 2024 مـ 05:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

ايجي تاور المستقبل الواعد..

كتبت: منار فيصل

بحسب العديد من التوقعات وتحليلات خبراء العقارات في السوق المصرية ، من المرجح أن يكون عام2024 عام مبشر لقطاع العقارات . حيث يرى المسؤولون والمطورون العقاريون أن الزيادة في أسعار العقارات في مصر الأن لن تتجاوز نسبة 5 في المائة خصوصا مع الشروع في تسكين مدن الجيل الرابع.
وان ذلك سيحد من طفرة ارتفاع اسعار العقارات في مصر..

فقد اصبح الكثير من الافراد في السوق العقاري المصري يفضل الاستثمار كأساس ثابت تحفّظ راس المال، وقد ساهم ذلك في ازدهار السوق العقاري المصري بشكل مرتفع للغاية حيث ارتفعت الطلبات على السوق العقاري مما ادى الى وجود فجوة هائلة بين المعروض والمطلوب، والذي بدوره اثر على زيادة الاسعار.
وقد اكدا محمد الصاوي ومحمد عمارة رئيسي مجلس إدارة شركة ايجي تاور انه في بداية العام 2024 سوف يشهد ارتفاعا جديدا في السوق العقاري يتراوح بين ١٥٪ وحتى ٢٠٪ ببعض المناطق على مستوى الجمهورية.
وقد اشاد محمد عمارة بدور غرفة التطوير العقاري الكبير والتي تعمل على تحفيز الشركات المشاركة في المعارض سواء داخلية او المقامة بالخارج، مشيرا لما تقدمه وزارة الاسكان من دعم وتسهيلات للمطورين واصحاب الشركات العقارية.
واضاف محمد الصاوي ان وزارة الاسكان حرصت على تواجد خطط بديلة للحد من الارتفاعات في السوق العقاري المصري حيث اهم مايميزه الان هو الشروع في تسكين المرحلة الاولى من مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الادارية الجديده التي تتميز بكبرى المشروعات التجارية والسكنية ومنها مشروع كمبوند المقصد، وعدة مدن اخرى مثل المنصوره الجديده ومشروع بيراميدز مول في مدينة 6 اكتوبر وغيرها من المشاريع على مستوى الجمهورية.