الخميس 2 مايو 2024 مـ 03:37 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

بريطانيا ودول عربية ينكسون أعلامهم حدادًا على وفاة الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت

الشيخ نواف الأحمد
الشيخ نواف الأحمد

أعلنت بريطانيا، وعدد من الدول العربية، تنكيس أعلامهم حدادًا على وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، والذي وافته المنية ظهر اليوم، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا.

بريطانيا تنكس الأعلام حدادًا على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وشرعت بريطانيا عقب إعلان وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في تنكيس الأعلام فوق المباني الحكومية.

وأكدت الحكومة البريطانية في بيان صحفي، أنه تم تنكيس الأعلام في جميع الأراضي البريطانية، مباشرة بعد إعلان الوفاة، كما أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون عن بالغ حزنه وأساه، مُقدما خالص التعازي للكويت، حكومة وشعبا.

مصر تنكس الأعلام حدادًا على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وأعلن مجلس النواب المصري تنكيس أعلامه، من أعلى مقر المجلس اليوم السبت 16 ديسمبر، حدادًا على وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وجاء تنكيس الأعلام عملًا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام، اعتبارًا من اليوم.

قطر تنكس الأعلام حدادًا على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

ونكَّست دولة قطر أعلامها في حداد رسمي بجميع أنحاد البلاد، لـ 3 أيام على وفاة أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عامًا.

كما بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، برقية تعزية إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت، في وفاة المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

الأردن تنكس الأعلام حدادًا على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

كما أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية تنكيس الأعلام، حدادًا على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وقال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني: نشاطر أشقاءنا في الكويت الأحزان، بوفاة الأخ الشيخ نواف الصباح، كان زعيما عروبيا كرس حياته في خدمة بلده وشعبه وأمته، وعرفناه صاحب نخوة وحكمة، ودؤوبا في تمتين العلاقات العربية.

الإمارات تنكس الأعلام حدادًا على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

فيما نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وأمر بإعلان الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من اليوم على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة، والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات في الخارج.

موضوعات متعلقة