الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:08 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

بريطانيا تدرج مجموعة فاجنر على قائمة المنظمات الإرهابية

فاجنر، فيتو
فاجنر، فيتو

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية إدراج شركة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة على قائمة "المنظمات الإرهابية.

 

وجاء في بيان صدر عن الوزارة اليوم الجمعة: "تم إعلان شركة "فاجنر" الروسية لتجنيد المرتزقة اليوم منظمة إرهابية بعد مرسوم إلى البرلمان في 6 سبتمبر الجاري".

 

وأضاف البيان: "يبدأ سريان مفعول المرسوم على الفور وسيصبح الانتماء إلى شركة "فاجنر" أو دعمها النشط جريمة جنائية في بريطانيا، مع احتمال التعرض لعقوبة السجن لمدة تصل إلى 14 عاما قد ترفق بغرامة مالية".

Advertisements

 

الرئيس الأوكراني يتهم بوتين بقتل قائد فاجنر

والأسبوع الماضي، اتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه وراء قتل يفجيني بريجوجين، رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة.

 

ولقي بريجوجين حتفه في تحطم طائرة خاصة مع كبار مساعديه الشهر الماضي.

 

وأدلى زيلينسكي بتصريحاته، دون تقديم أي دليل يدعم أقواله، بشكل عابر في مؤتمر بكييف عند سؤاله عن الرئيس الروسي.

 

وقال زيلينسكي: الحقيقة أنه قتل بريجوجين، على الأقل هذه هي المعلومة التي لدينا جميعا وليس أي شيء آخر.. يشير هذا أيضا إلى منطقه وحقيقة أنه ضعيف.

 

مقتل قائد مجموعة فاجنر العسكرية الروسية

وفي 30 أغسطس الماضي، قال الكرملين، إن التحقيق الذي يجري في حادث تحطم الطائرة الذي أودى بحياة رئيس مجموعة فاجنر العسكرية يفجيني بريجوجين وتسعة آخرين الأسبوع الماضي يأخذ في الاعتبار احتمال أن يكون الأمر مدبرا.

 

وتابع المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين من المؤكد أن روايات مختلفة تؤخذ في الاعتبار، من بينها رواية -تعرفون ما نتحدث عنه- لنقل، عمل مدبر.

 

كانت قد أقيمت أمس جنازة بريجوجين بحضور عدد محدود في مقبرة على مشارف مدينة سان بطرسبرج مسقط رأسه.

 

وأحاطت السرية بترتيبات جنازة بريجوجين الذي قُتل في تحطم طائرة يوم 23 أغسطس بعد شهرين من شن تمرد، في أكبر تحد لحكم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ وصوله إلى السلطة في 1999.

 

وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لن يحضر جنازة قائد فاجنر بريجوجين.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.