السبت 4 مايو 2024 مـ 04:28 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ تنفيذ مناورات التمرين السعودي - الأمريكي المشترك ”درع الوقاية 4” بالظهران محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير العمل بمستشفيات الرمد والحميات رامي جمال يتصدر غلاف قوائم التشغيل على «يوتيوب ميوزك» رفع 39 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع بحملات مرورية

«الصحة الإنجابية وأضرار الزواج المبكر».. ندوة توعوية في الشيخ زويد

ندوة الشيخ زويد
ندوة الشيخ زويد

نظمت وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد، ندوة توعوية تحت عنوان الصحة الإنجابية وأضرار الزواج المبكر وختان الإناث» بقرية أبو العراج بمدينة الشيخ زويد، وذلك ضمن مبادرة تحدث معه».

تأتي تلك الفاعلية، ضمن الحملات التوعوية التي تنفذها وحدات السكان بمحافظة شمال سيناء، بتكليفات من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، التي تستهدف تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

وقال صالح أبو هولي، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، إن محافظة شمال سيناء تولي اهتمامًا كبيرًا بالقضية السكانية، كأحد الملفات التي تسعي الدولة للعمل عليها، وتنظيم المزيد من الفعاليات والأنشطة لتوعية كافة الفئات المستهدفة بالقضية السكانية.

التعريف بمفهوم الصحة

وشدد أبوهولي» على ضرورة تفعيل دور منسقي السكان بكل قرية، للتعريف بمفهوم الصحة الإنجابية وأهميته للمرأة، ومناهضة كافة الممارسات الضارة ضد الفتيات، مثل الزواج المبكر وختان الإناث.

بدورها قالت أسماء أحمد سلامة، مدير وحدة السكان الفرعية، بمدينة الشيخ زويد، أن الوحدة تواصل جهودها في تنظيم العديد من الفعاليات والحملات والندوات التوعوية، التي تستهدف ضرورة تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

تثقيف الفتيات

ولفت حسين إسبيتان، رئيس قرية أبو العراج، إلى أن الندوة ناقشت مجموعة من المحاور، الهدف منها تثقيف الفتيات، تنمية معارف كل من الرجال، النساء كشرط ضروري لتحقيق المشاركة، فوائد تنظيم الأسرة.

جاءت موضوعات الندوة ما بين الزواح المبكر، الصحية على الإناث، ارتفاع نسب حالات الطلاق، ضرورة الحد من مشاكل الحمل التي تتعرّض لها النساء، خاصة الصغيرات منهن، حق الإناث على الاستمتاع بطفولتهن، عدم قدرتهن على تحمل المسئولية في سن صغيرة، كذلك ختان الإناث.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });