السبت 11 مايو 2024 مـ 07:28 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
التحول في القطاع البيئي في المملكة.. بوادر صياغة مستقبل الحقبة الخضراء تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة انضمام مع جونسون كنترولز العربية لتبريد الحرم المكي وإعادة تأهيل نظام التبريد في الحرم النبوي رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي تستقبل طلائع حجاج بيت الله الحرام بالهدايا والمصاحف المملكة ترحب بتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية الساحقة قراراً يقرُّ بأن دولة فلسطين مؤهّلة للعضوية الكاملة في المنظمة إصابة عامل جراء سقوطه من أعلى مبنى تحت الإنشاء بالمنصورة مجلس الشيوخ يناقش خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية النائب علاء عابد: التصويت لصالح فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة تكليل للجهود المصرية تعرف على إيرادات فيلم السرب أمس الجمعة كاظم الساهر يكشف عن موعد حفله في لبنان الزمالك بزيه التقليدي أمام نهضة بركان الأهلي ينهي إجراءات السفر إلى تونس لخوض ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا رفع 37 سيارة متروكة بالشوارع خلال 24 ساعة

تفاصيل جديدة في أقوال المتهمة بالتسول بطفل سفاح في الأزبكية

متهمة
متهمة

أكدت السيدة المتهمة بالتسول بطفل سفاح في الشوارع بـالأزبكية، أمام نيابة شرق القاهرة، أقوالا جديدة، حيث إنها تقوم بالتسول منذ سنوات، وأنها تضطر إلى ذلك من أجل إعالة أبنائها، وأنها كانت تبحث عن طفل رضيع لاستخدامه في التسول، حتى لا يشك أحد في أمرها.

تتسول بالطفل بسبب الفقر

وأضافت أنها اضطرت إلى التسول بسبب الفقر والظروف الصعبة، واستغلت الطفل الذي أرادت والدته أن ترعاه نظير مبلغ مالي ففكرت في التسول به لجلب له الطعام وتوفر له الأكل، فتكسب من الجهتين من التسول ومن والدة الطفل التي تركته لديها وتسأل عليه من حين لآخر.

تضليل في الاعترافات

حاولت المتهمة إبعاد الشبهة عنها مبررة بأن الطفل ابنها وتقوم بالتسول به للبحث عن رزق أطفالها.. وبتضييق الخناق عليها أقرت بأن الطفل ليس ابنها وأنها قامت باستئجاره من إحدى السيدات لاستخدامه في التسول مقابل ٣٠٠ جنيه في اليوم.

استدعاء والدة الطفل

والبحث عن والدة الطفل واستدعائها لسماع أقوالها فيما أقرت به المتهمة، وأمام جهات التحقيقات، أدلت بأقوالها معترفة بأن الطفل ابنها وأنه ابن سفاح، وأنها تركته عند سيدة أخرى حتى تتمكن من العمل، وأنها كانت تذهب لزيارته كل يوم.

تركت الطفل لترعاه السيدة

كما أكدت السيدة في أقوالها إنها لم تكن تعلم أن ابنتها تقوم باستغلال الطفل في التسول، وأنها كانت تعتقد أنها ترعاه فقط.

اعتراف والد الطفل

تم استدعاء الشخص الذي اعترفت والدة الطفل أنه والده، واعترف بدوره أنه كان على علم بحمل ابنته، وأنه رفض الاعتراف بالطفل، وأنها قامت بتركه عند سيدة أخرى.

وأكدت النيابة العامة استمرار التحقيقات في الواقعة، وجار استدعاء جميع الأطراف لسماع أقوالهم.

بداية الواقعة

وتمكنت مباحث الأحداث من ضبط سيدة تقوم بالتسول في شوارع القاهرة ومعها طفل رضيع، اشتبه الضباط أنه ليس ابنها، وكشف جهود المباحث عن مفاجأة بخصوص الطفل.

اعتراف السيدة باستئجار الطفل

تحرر محضر بالواقعة في قسم الأزبكية، واعترفت السيدة أن الطفل ليس ابنها وأنها قامت باستئجاره من إحدي السيدات لاستخدامه في التسول مقابل ٣٠٠ جنيه في اليوم.

عقوبات ضد التسول

ونصت المادة (291) من قانون العقوبات على أنه: يحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي، أو استخدامه في الأبحاث والتجارب العلمية، ويكون للطفل الحق في توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر.