الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير... سمو وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة ”نيوم” تجذب اهتمام المصارف العالمية بفرص استثمارية واعدة ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي

دلال عبدالعزيز.. ملكة الانفعالات

دلال عبدالعزيز
دلال عبدالعزيز

دلال عبدالعزيز، حالة استثنائية فى فن التمثيل بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فقد امتلكت قدرة على تجسيد أصعب الشخصيات وأكثرها تعقيدًا وتركيبًا، وقدرة على إخراج أصعب الانفعالات التمثيلية.

وتحل ذكرى ميلاد الراحلة دلال عبدالعزيز غدا ١٧ يناير من عام ١٩٦٠، ونتذكر معها سيرة من العطاء الفنى والإنسانى الخالص قدمته الفنانة على مدار مشوارها.

ولدت فى إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وحصلت على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، كما حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب، ودبلوم فى العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة أيضًا.

ودخلت المجال الفنى عام ١٩٧٧ ببعض الأدوار الصغيرة، منها دورها فى مسلسل «بنت الأيام»، وكانت بدايتها الفعلية حين قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية، واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

وجمعت قصة حب بين دلال عبدالعزيز والفنان سمير غانم الذى كان يكبرها بأكثر من ٢٠ عامًا، وكانت المقابلة الأولى بينهما عندما كانت «دلال» فى مرحلة الطفولة، وكانت فى أحد المصايف مع عائلتها بالإسكندرية برفقة المربية الخاصة بها، وعندما رأت سمير غانم هرولت وراءه مسرعة من أجل رؤية النجم المشهور، وبعد ١٥ عامًا، تجدد اللقاء بينهما من خلال عمل فنى.

قصة الحب، بدأت عندما رشح جورج سيدهم الفنانة دلال كبديلة للفنانة آثار الحكيم لبطولة مسرحية «أهلًا يا دكتور» التى يقدمها الفنان سمير غانم، وبعدها ذهبت «دلال» إلى مسرح الهوسابير، وبالفعل قدمت بروفة المسرحية وأعجب الجميع بأدائها.

وكانت «دلال» تطلب من سمير غانم أن يعيدها لمنزلها بعد الانتهاء من العرض المسرحى، ومن هنا بدأ الأخير يلتفت إليها بصورة ملحوظة، وبعد انتهاء عرض المسرحية، تزوجا عام ١٩٨٤، وكانت ثمرة حبهما ابنتيهما النجمتين دنيا وإيمى.

فى ٣٠ أبريل ٢٠٢١، أُعلنَ عن نقل دلال عبدالعزيز وزوجها الفنان سمير غانم إلى المستشفى، نتيجة إصابتهما بمرض فيروس كورونا، ثم أُعلن عن وفاة سمير غانم، متأثرًا بتداعيات الإصابة، عن عمر ناهز ٨٤ عامًا، وفى شهر مايو ٢٠٢١ وبعده بثلاثة أشهر، توفيت دلال عبدالعزيز بعد صراع طويل مع المرض فى ٧ أغسطس ٢٠٢١.

موضوعات متعلقة