الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

إيرادات السينما تقترب من 5 ملايين جنيه.. و«الحريفة» على القمة

فيلم رحلة 404
فيلم رحلة 404

تراجعت إيرادات السينما المصرية أمس السبت، لتقترب من 5 ملايين جنيه، وذلك بعدما حققت الأفلام المصرية يوم الجمعة 7 ملايين جنيه في دور العرض.

ونجح 12 فيلما مصريا يعرض في السينمات حاليًا في جمع إيرادات بلغت 4 ملايين و869 ألف جنيه، لتتراجع الإيرادات مقارنة بيوم الجمعة.

أفلام الملايين

ومن وسط 12 فيلما يعرضون في السينمات المصرية، نجح فيلمان فقط في كسر حاجز المليون، ومثلت إيراداتهم نسبة 70% من إيرادات الأمس.

وجاء في المقدمة كعادة العشر أيام الأخيرة فيلم “الحريفة”، الذي حقق 2 مليون و260 ألف جنيه، متربعًا على قمة قائمة الإيرادات المصرية.

وخلفه جاء فيلم “رحلة 404” الذي يعرض لليوم الرابع، ونجح الفيلم في جمع مليون و142 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته إلى أكثر من 4 ملايين ونصف المليون جنيه.

صراع المركز الثالث

ويظل الصراع الثنائي بين “أبو نسب” و"الإسكندراني" قائمًا حتى في المنافسة على المركز الثالث، بعدما كانت المنافسة في البداية على المركز الأول ثم المركز الثاني.

ونجح فيلم “أبو نسب” في التفوق للمركز الثالث بعدما كانت "الإسكندراني" متفوقًا عليه في الأيام الأخيرة، حيث حقق “أبو نسب” إيرادات بلغت 531 ألف جنيه في المركز الثالث، وجاء “الإسكندراني” في المركز الرابع بإيرادات 500 ألف جنيه.

أفلام منطقة الأمان

وحققت بعض الأفلام إيرادات متوسطة جعلتها في منطقة الوسط في جدول الإيرادات، وهي المنطقة الآمنة قبل منطقة الخطر التي يدخل فيها الفيلم تميهدًا لرفعه من السينمات.

وجاء في المركز الخامس فيلم “مقسوم” الذي حقق 97 ألف جنيه، ثم فيلم “شماريخ”، أقدم فيلم في المجموعة التي تعرض حاليًا، وحقق 87 ألف جنيه، وتقاسم المركزين السابع والثامن فيلمي “عادل مش عادل” و"ليلة العيد" بإيرادات 79 ألف جنيه، ومن خلفهم فيلم “عصابة عظيمة” الذي جمع 62 ألف جنيه.

مراكز الهبوط

واحتل مؤخرة قائمة الإيرادات اليومية ثلاثة أفلام تراجعت إيراداتهم بشدة مؤخرًا، ففي المركز العاشر جاء فيلم “أنا وابن خالتي” الذي حقق 15 ألف جنيه، ثم فيلم “الملكة” الذي بدأ عرضه منذ أيام محققًا 10 آلاف جنيه، وفي المركز الأخير فيلم “ليه تعيشها لوحدك” الذي اكتفى بـ 2937 جنيها.