الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 08:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

أرقام مميزة لأنجولا ونيجيريا في أمم أفريقيا 2023 قبل صدام الليلة

أنجولا،فيتو
أنجولا،فيتو

كأس الأمم الأفريقية، يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية مواجهة أنجولا ضد نيجيريا اليوم الجمعة، في دور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار.

أرقام أنجولا ونيجيريا في كان 2023

ونشر الكاف أرقام كلا الفريقين في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 قبل صدام اليوم.

وكان أنجولا حجز تذكرة التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا بعدما تخطي ناميبيا 3-0 في دور الـ16، فيما فاز نيجيريا علي الكاميرون 2-0 بالدور ذاته.

موعد مباراة نيجيريا ضد أنجولا في ربع نهائي أمم إفريقيا 2023


وتقام مباراة منتخب نيجيريا ضد أنجولا اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة بملعب فيليكس هوفويت بوانيي.


ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة نيجيريا ضد أنجولا مع الفائز من مباراة الرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

Advertisements


مشوار أنجولا في أمم إفريقيا


ويعتبر المنتخب الأنجولي، الذي دخل المسابقة ضمن منتخبات المستوى الرابع الذي يضم الفرق غير المصنفة، الحصان الأسود في تلك النسخة، نظرًا للنتائج المميزة التي حققها خلال مسيرته بالمسابقة حتى الآن.

وافتتح منتخب أنجولا لقاءاته في البطولة بالتعادل 1 / 1 مع منتخب الجزائر، المتوج باللقب عامي 1990 و2019، قبل أن يحقق انتصارا مثيرا 3 / 2 على نظيره الموريتاني بالجولة الثانية، واختتم لقاءاته بالفوز 2 / 0 على بوركينا فاسو، صاحبة المركز الرابع في النسخة الماضية.


وكشر المنتخب الأنجولي عن أنيابه في دور الـ16، بعدما اكتسح منتخب ناميبيا 3 / 0، ليبرهن عن قوة خط هجومه الذي أحرز 9 أهداف في مشواره بالبطولة حتى الآن، حيث يعد هو الأكثر تسجيلا للأهداف بين المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية.


مواجهات ومواعيد دور ربع النهائي


وجاءت مواجهات دور ربع النهائي لأمم إفريقيا كالتالي:

نيجيريا ضد أنجولا يوم الجمعة 2 فبراير الساعة 7 مساء

الكونغو الديمقراطية ضد غينيا يوم الجمعة المقبلة 10 مساء

كوت ديفوار ضد مالي يوم السبت المقبل 3 فبراير 7 مساء

الرأس الأخضر ضد جنوب إفريقيا يوم السبت 3 فبراير 10 مساء.

وشهدت النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة في كوت ديفوار، خروج منتخب المغرب من دور الـ16 صاحب التصنيف الأول على مستوى القارة الإفريقية.

وخسر أسود الأطلس أمام جنوب إفريقيا 2-0، ليودع المغرب رابع العالم البطولة الإفريقية من دور الـ 16.

وألقت شبكة "بليتشر ريبورت" الضوء على مفارقة مثيرة في كأس أمم إفريقيا 2023 تتعلق بالمنتخبات الـ5 الأولى في تصنيف الفيفا على مستوى القارة السمراء.


المنتخبات الخمس الكبار تودع أمم إفريقيا


وودع الـ 5 الأوائل النسخة الحالية مبكرا، أولهم منتخب الجزائر، المصنف الرابع أفريقيا، من دور المجموعات، كما هو الحال مع تونس، المصنفة ثالثا في القارة.

وفي دور الـ16، ودع منتخب مصر، المصنف الخامس أفريقيًا، بخروجه أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، كما هو الحال مع السنغال، المصنف الثاني.


أما منتخب المغرب، فهو الأول في التصنيف الأفريقي والثالث عشر عالميا، فكان أحدث المعرضين للإقصاء، في كبرى مفاجآت البطولة بعد إنجازه مؤخرا في مونديال قطر 2022.

شهدت بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار خروج جميع المنتخبات العربية ولم يتجاوز أي منها دور الستة عشر بعد خروج المغرب.


وودَّعت الجزائر وتونس من دور المجموعات ومصر وموريتانيا والجزائر والمغرب من دور الستة عشر للبطولة.

و