الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

مصر تتحدى الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي أمم إفريقيا

مصر والكونغو الديمقراطية
مصر والكونغو الديمقراطية

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم العربية والإفريقية، مباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية، التي تجمع المنتخبين مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

الكونغو الديمقراطية بوابة مصر لربع نهائي أمم إفريقيا

 

ويدخل منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، مباراة اليوم أمام الكونغو الديقمراطية، بهدف الفوز واستكمال مشوار الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، في ظل الرغبة لحصد النجمة الثامنة واستعادة اللقب الغائب منذ 14 عامًا.

ويتحدى منتخب مصر نظيره الكونغو، بجانب العديد من الإصابات التى ضربت صفوف الفراعنة، وكانت البداية بفقد محمد صلاح مرورًا بالحارس محمد الشناوي وأخيرًا غياب إمام عاشور بسبب إصابته بارتجاج في المخ.

 

موعد مباراة ضد الكونغو الديمقراطية

 

تقام مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر أمام الكونغو

 

تذاع مباريات بطولة أمم إفريقيا 2023، عبر شاشة شبكة قنوات بي إن سبورتس، بإعتبارها الناقل الحصري لمباريات 'الكان' في الشرق الأوسط، وقد خصصت الشبكة beIN AFCON 1 لإذاعة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في دور ثمن نهائي، وتولي علي محمد علي مهمة التعليق على المباراة.

 

تشكيل مصر المتوقع ضد الكونغو الديمقراطية

 

يدرس روي فيتوريا ، الاعتماد على تشكيل مكون من :

حراسة المرمى:محمد أبو جبل

الدفاع: محمد هاني، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، محمد حمدي

الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد زيزو

الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، عمر مرموش

 

مصر في أمم إفريقيا 2023

صعد منتخب مصر إلى الدور الثاني لبطولة أمم إفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب ليضرب موعدا مع الفراعنة .

 

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

وإذ تأهل منتخب مصر لربع نهائي كأس أمم أفريقيا سينتظر المنتخب الوطنى الفائز من غينيا الاستوائية وغينيا في دور ربع النهائي والمقرر لها 2 فبراير المقبل.

ستكون مباراة النهائي يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب إلى النهائي في مواجهة الفائز من مواجهات 'نيجيريا مع الكاميرون' و'أنجولا مع ناميبيا' و'الرأس الأخضر مع موريتانيا' و'المغرب مع جنوب إفريقيا'.