الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
ضبط عاطل بث مقطع فيديو ادعى انتشار المتسولين في منطقة الحسين بالقاهرة ضبط (533) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ودورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن رئيس الوزراء المصري يصل الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي أوبرا ”زرقاء اليمامة” تخطف أنفاس الحضور بلوحة فنية بصرية وفق أرقى المعايير العالمية انطلاق فعاليات ”مهرجان الثقافات والشعوب” الثاني عشر بمشاركة طُلاب من 170 دولة بدعوة من المملكة.. عُقد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية في الرياض لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر للكرة الطائرة بعد فوز صعب على الطلائع أصحاب النوايا السيئة فسروها غلط.. محمد عبد المنعم يكشف سر لقطته الغريبة أمام مازيمبي الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الإسماعيلي (صور) رونالدو يقود النصر أمام الخليج بالدوري السعودي آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام وزارة الدفاع بتل أبيب.. ويطالبون بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين

انهيار منزل مكون من 3 طوابق فى سوهاج ونجاة السكان من الموت

انهيار منزل
انهيار منزل

وقع صباح اليوم الأحد، انهيار منزل مكون من 3 طوابق فى محافظة سوهاج وانتقلت قوات الإنقاذ البرى التابعة للحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

تلقى مأمور مركز شرطة أخميم، بلاغا يفيد بانهيار منزل مكون من 3 طوابق دائرة المركز، وكلف اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج بانتقال الاجهزة الامنية وقوات الانقاذ البرى إلى مكان البلاغ، وفرض كردون أمنى فى محيط الانهيار.

وقام رجال الشرطة بسماع شهود العيان لبيان وجود ضحايا أو عالقين تحت الأنقاض.

وتبین بالمعاينة نهيار منزل مكون من 3 طوابق ومشيد بالطوب اللبن والطين ومسقوف بالعروق الخشبية ملك “ أحمد .م ” 47 سنة عامل، ويقيم بذات الناحية، يقطنه وأسرته ودون وقوع خسائر بشرية وتمكنوا من مغادرته قبل انهياره .

وبسؤال مالك المنزل أفاد بمضمون ما تقدم وعلل سبب الانهيار لقدم المنزل وتهالكه، وتم إخطار الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم لعمل اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة المختصة.

وعلى جانب آخر فى وقت سابق، انهارت أجزاء من عقارين بمنطقة الجمرك، أحدهما مأهول بالسكان والثاني خاليًا، وذلك دون وقوع إصابات، بالتزامن مع نوة الكرم، فيما أصدر مسؤولي الحي قرارًا بإخلاء العقار الأول من السكان لحين عرضه على الإدارة الهندسية لمعرفة حالة العقارين ومدى تأثريهما على حياة السكان.

وكانت غرفة عمليات بمديرية أمن الإسكندرية، تلقت بلاغًا يفيد بسقوط أجزاء من عقارين، اليوم الجمعة، دون إصابات أو أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

انتقل رجال الشرطة والحماية المدنية، وتبين انهيار أجزاء من العقار رقم 47 شارع أبي الدرداء.

وبالانتقال والفحص، تبين أن العقار بناء قديم ومكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وأن الواقعة شهدت انهيار سقف شقة بالطابق الثالث دون ورود أي أنباء عن حدوث أي إصابات.

وفي شأن آخر، انهارت أجزاء من العقار رقم 32 الكائن بشارع عادل خيري، خالى من السكان، وتبين أن العقار مكون من طابق أرضي عبارة عن "محلات"، بالإضافة إلى 5 طوابق علوية.

وتبين سقوط شرفة العقار بالطابق الرابع وبإجراء المعاينة اللازمة، تبين أن العقار صادر له قرار هدم رقم 34.

وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعتين.