السبت 4 مايو 2024 مـ 11:46 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

طريقة عمل شامبو السدر في المنزل

يعد نبات السدر واحد من بين النباتات الشوكية الذي له قدرة كبيرة على تحسين الشعر والبشرة فأطلق عليه البعض الشوك المقدس أو الدوم، كما تتميز ثمار تلك النباتات بكونها واحدة من بين الثمار ذات القيمة الغذائية العالية جدا والجدير بالذكر فإن تلك النباتات تحتوى على حمض السدر الهام جدا ويمكن صناعة الكثير من مستحضرات التجميل من خلاله. طريقة عمل شامبو السدر في المنزل : أقدمت الكثير من النساء قديما على استخدام شامبو السدر من أجل غسل وتنظيف شعورهن وذلك بديل عن استخدام الصابون الذي كان يعمل على جفاف الشعر، حيث قد أكدت الأبحاث التي قد أجريت على ذلك الشامبو على أنه يمنع من تكوين القشرة كما يمنح الشعر الكثير من الفوائد، فيزيد من كثافة الشعر ويمنع تساقطه بالإضافة إلى العديد من الفوائد الكثيرة التي تعود على الشعر نتيجة لاستخدام ذلك الشامبو كما يمكنكم صناعة ذلك الشامبو في المنزل بدون الحاجة إلى شراءه من الخارج. طريقة عمل شامبو السدر لزيادة كثافة الشعر : المكونات : بيضة واحدة. ربع كوب من شامبو يحتوى على زيت الزيتون. كوب كبير من مغلي البابونج. عدد ثلاثة ملاعق من أوراق السدر. كوب من الماء على أن يكون كبير الحجم. طريقة تحضير الشامبو :

1- في الخلاط الكهربائي يتم العمل على وضع جميع المكونات مع بعضها البعض.

2- وعلى سرعة عالية يتم ضرب وخلط جميع المكونات جيدا حتى تتجانس ولا يوجد بها تكتلات.

3- في زجاجة نظيفة وداكنة يتم وضع الخليط بها ويحكم إغلاقها حتى يتم استخدامه. طريقة تطبيق الشامبو على الشعر :

1- بداية لابد من ترطيب الشعر بالماء ويتم وضع كمية مناسبة من الشامبو عليها.

2- يتم باليد تدليك الشامبو على فروة الرأس بشكل جيد حتى يتغلغل في الفروة.

3- ثم يتم تغطية الشعر من خلال الكيس البلاستيكي أو أي شيء محكم الغلق على الشعر.

4- ثم يترك على الشعر لفترة.

5- يتم غسل الشعر بعدها بالماء الدافئ.

6- لابد من استخدام الشامبو كامل على مدار الأسبوع حيث أنه يحتوي على البيض لا يظل أكثر من أسبوع وسوف يفسد. طريقة عمل شامبو السدر لتنعيم الشعر : مكونات الشامبو : عدد أربعة ملاعق طعام من مطحون أوراق السدر. كمية من الماء الساخن. عدد 2 ملعقة من اللبن الزبادي. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طريقة تحضير الشامبو :

1- في خلاط كهربائي أو وعاء كبير يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض من أجل الحصول على خليط متجانس.

2- يترك الخليط لمدة نصف ساعة على الأقل قبل الاستخدام حتى يختمر. طريقة تطبيق الخليط على الشعر : 1- بداية لابد من تقسيم الشعر لنصفين حتى يمكنكم التحكم به بسهولة.

3- بعدها يتم توزيع الخليط على الشعر بشكل جيد.

4- يتم تغطية الشعر بقبعة من البلاستيك على أن يتم تركه لمدة ثلاثة ساعات متواصلة. 4- يفضل غسيل الشعر بعد تلك الفترة من خلال شامبو أو صابون مصنوع من زيت الزيتون.

طريقة عمل شامبو السدر لزيادة طول الشعر :

1-مكونات شامبو السدر .

عدد 2 ملعقة من مطحون أوراق السدر . نصف كوب كبير من الماء الدافئ أو ماء دافئ حسب العجن. طريقة تحضير الشامبو : يتم خلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على عجينة متساوية ومتجانسة حتى يمكن فردها على الشعر.

طريقة تطبيق الخليط على الشعر :

1- يتم تقسيم الشعر إلى نصفان ويتم وضع الخليط عليه بالتساوي حتى يتغلغل في الشعر بأكمله.

2- يتم تغطية الشعر من خلال قبعة أو كيس من البلاستيك على أن يترك لمدة أربعة ساعات متواصلة ويغسل الشعر بعدها بصابون أو شامبو.