الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

ميكالي يحدد موعد انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي في أجندة مارس

موعد انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي
موعد انطلاق معسكر المنتخب الأولمبي

المنتخب الأولمبي، حدد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، موعد انطلاق معسكر الفريق، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب أسيا، التي تقام في السعودية خلال الفترة من 20 إلى 26 مارس الجاري.

وينطلق معسكر المنتخب الأولمبي يوم 14 مارس الجاري، بأحد فنادق منطقة التجمع الخامس، ويستمر حتى موعد السفر إلى السعودية يوم 18 مارس الجاري.

قرعة بطولة غرب أسيا

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي عبر منصة «إكس»، نتيجة القرعة؛ حيث يلتقي المنتخب السعودي نظيره الأردني، فيما يلعب منتخب مصر الاولمبي ضد الإمارات.

Advertisements

وفي المجموعة الثانية يلعب كوريا الجنوبية ضد تايلاند، وفي الرابعة أستراليا والعراق.

وجاءت قرعة بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا كالآتي:


ووُزعت المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة، يتقابلان في مباراة واحدة خلال الدور الأول، على أن ينتقل الفائز منها إلى الدور نصف النهائي، بعدها يتأهل المنتخبان الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما ستُقام مباريات لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وتأتي مشاركة المنتخب الأولمبي المصري في بطولة غرب آسيا بالسعودية، ضمن برنامج إعداده للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، التي تنطلق فعالياتها في شهر يوليو المقبل.

منتخب مصر الأولمبي، فيتو

موعد بطولة غرب آسيا

ووافق مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على مشاركة المنتخب الأولمبي بقيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى فى دورة غرب آسيا الدولية الودية المقرر إقامتها فى السعودية من 18 إلى 26 مارس الجاري فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

مشاركة ٨ منتخبات أولمبية

وبشارك في بطولة غرب آسيا 7 منتخبات أولمبية إلى جانب المنتخب الأولمبي المصري هى: السعودية والإمارات وقطر والعراق إلى جانب تايلاند واستراليا وكوريا الجنوبية.

واستقر روجيرو ميكالى مدرب المنتخب الأولمبي صاحب ذهبية البرازيل فى أولمبياد ريو دي جانيرو على قائمة الفراعنة المقرر اصطحابها إلى البطولة المهمة والتى تعتبر خطوة جيدة على طريق الاستعداد للحلم الأوليمبي وينتظر محمود حرب المدير الاداري المنتخب التفاصيل الخاصة بإجراء القرعة ونظام البطولة

الكومي يعترض على أحد مدربي منتخبات الشباب والناشئين

فيما كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن أنه اعترض على تعيين أحد المدربين فى تشكيل الأجهزة الفنية بالمنتخبات الوطنية التي تمت خلال الأيام الأخيرة.

وقال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فى تصريحات تليفزيونية: بالفعل اعترضت على تعيين أحد المدربين فى المنتخبات التي تم تشكيلها ولكن بكل احترام.

علاء نبيل ينقذ المدرب

وأضاف عضو اتحاد الكرة: " جاء الاعتراض بسبب أن المدرب الذي تم إختياره كان يقود فى ناديه فريق 2011 وليس 2007 والذي تم تعيينه فى منتخب مصر، لذلك اعترضت ولكن علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة قال لي أنه كان يتولي من قبل هذا السن.

فرمان علاء نبيل

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة المصري، عن فرمان جديد اتخذه مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه الذي عقد الأربعاء الماضي، بمقر الاتحاد بالجزيرة.

و