الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الأونروا: استشهاد عدد كبير من أطفال غزة نتيجة سوء التغذية الحاد

الوضع المأساوي في قطاع غزة
الوضع المأساوي في قطاع غزة

قطاع غزة، قالت إيناس حمدان، مدير إعلام الأونروا بقطاع غزة: إن ما يحدث في غزة الآن أمر كارثي وغير معهود من قبل، لذا الأوضاع الإنسانية في غزة الآن لا يمكن وصفها بالكلمات.

المجاعة في غزة

وأكدت إيناس حمدان، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش" المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن عدد كبير من أطفال غزة استشهدوا بسبب سوء التغذية والجفاف الذي لحق بهذا الشعب المناضل، بسبب رفض الاحتلال الصهيوني السماح للمساعدات الإنسانية العبور إلى غزة.

Advertisements

ايصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وأضافت في حديثها أن مؤسسة الأونروا لم تتمكن من إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة منذ شهر يناير الماضي، كما أن المساعدات التي كان يتم إدخالها من قبل كان يتم تقليل أعدادها بصورة كبيرة.

مشكلة الاحتلال الصهيوني

وتابعت: "عند السماح بدخول المساعدات إلى غزة يتم توزيع المساعدات على الفور على اللاجئين ومناطق الإيواء، ولكن أصبح هناك رفض تام لإصدار التصاريح الخاصة بالعبور إلى غزة من قبل الاحتلال الصهيوني".

وكانت قد أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 83 شهيدًا و142 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت منظمة "أكشن إيد" الدولية، اليوم الخميس، إن نساء قطاع غزة يلدن الأجنّة ميتة، بسبب تزايد خطر المجاعة، وانهيار العمليات الإنسانية.

زيادة الوفيات بين الأطفال وحالات المواليد الموتى

وأوضحت المنظمة، في بيانها، أن الزيادة الحادة في سوء التغذية أدت إلى زيادة الوفيات بين الأطفال وحالات المواليد الموتى، وسُجلت حالات كثيرة في المستشفيات الحكومية لأطفال توفوا بسبب سوء التغذية، وأن أكثر من 95% من النساء اللواتي يصلن إلى المستشفى، ويخضعن للفحوصات الطبية اللازمة يعانين فقر الدم.

و