الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

روسيا تضع حركة المثليين على قوائم الإرهاب

وزارة العدل الروسية
وزارة العدل الروسية

استجابة لدعوى أقامتها وزارة العدل الروسية، أدرجت الهيئة الروسية الفيدرالية للرقابة المالية ومكافحة غسل عائدات الجريمة وتمويل الإرهاب Rosfinmonitoring حركة مثليي الجنس LGBT على قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة في روسيا.

وأوضحت الهيئة الروسية الفيدرالية للرقابة المالية في بيان: "تم إدراج حركة LGBT الدولية (المحظورة في روسيا الاتحادية) وأقسامها الهيكلية على قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة".

يشار إلى أنه في نوفمبر العام الماضي 2023، رفعت وزارة العدل الروسية دعوى قضائية للاعتراف بالحركة الدولية لمثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا LGBT كمنظمة متطرفة وحظرها في روسيا.

Advertisements

التحريض على الكراهية الاجتماعية والدينية

وورد في بيان العدل الروسية: "من الملاحظ في أنشطة حركة المثليين العاملة على الأراضي الروسية تحديد علامات ومظاهر مختلفة متطرفة، بما في ذلك التحريض على الكراهية الاجتماعية والدينية".

كما جاء في البيان: "بشأن المطالبة الإدارية لوزارة العدل الروسية بالاعتراف بالحركة الاجتماعية الدولية LGBT كمنظمة متطرفة وحظر أنشطتها على الأراضي الروسية، من المقرر إجراء المحاكمة في 30 نوفمبر".

وقال البيان: "ومن الملاحظ في أنشطة حركة المثليين العاملة على الأراضي الروسية تحديد علامات ومظاهر مختلفة متطرفة، بما في ذلك التحريض على الكراهية الاجتماعية والدينية".

و