الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 12:57 صـ 5 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
9 مكاتب عمالية ببلدان أوروبية وعربية لحماية حقوق 5 ملايين عامل مصري.. 297 ألف فرصة عمل بالخارج وعودة مليار و7 ملايين جنيه... صحف عبرية: هجمات إيران تنقل الحرب بالوكالة إلى مواجهة مباشرة وخسائرها معنوية واقتصادية كارثة غير متوقعة بأكبر دول العالم.. القصة الكاملة لنقص الأدوية في أمريكا| العجز يصل إلى مستوى قياسى وتلك الفئات الأكثر تضررا أرخص بـ 300 ألف.. سعر كيا سبورتاج 2023 كسر زيرو عماد قناوي: التكليفات الرئاسية تؤسس لعهد جديد من العلاقات بين مصر وأوروبا لقاء الحسابات الصعبة.. كيف يلعب الأهلى والزمالك القمة 127؟ لهذا السبب.. إخلاء سبيل 7 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار في المعادي الهجوم الإيراني على إسرائيل اختبار لبايدن في لحظة حاسمة.. هل تندلع حرب شاملة بالشرق الأوسط؟ مداها 2500 كم.. ماذا نعرف عن مسيرات شاهد الإيرانية؟ اليوروكنترول يشيد بأداء الجانب المصرى والسعودي في إدارة الحركه الجويه القمة 127، آخر خسارة للأهلي أمام الزمالك الدوري المصري، فيوتشر يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول

عضو بـ الشيوخ : الإمارات من أكثر الدول دعمًا لمصر

أحمد صبور
أحمد صبور

أكد أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، أهمية الزيارة الأخوية التي قام بها الشيخ محمد بن زايد، رئيس الإمارات لمصر، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في توقيت حساس للغاية في ظل ما تشهده المنطقة من اضطرابات نتيجة الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة، وتدهور الأوضاع الإنسانية داخل القطاع، ومشاركة مصر والإمارات في عمليات إنزال جوي للمساعدات الإنسانية على القطاع.

"سيدات الأعمال": زيارة "بن زايد" للقاهرة دفعة قوية لبناء الشراكات الاستثمارية والتجارية

أشار "صبور" إلى أن الجهود المصرية الإماراتية المبذولة تستهدف مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات، مؤكدا أن حالة الود والأخوة التي سيطرت علي لقاء الرئيسين السيسي وبن زايد تعكس عمق العلاقات بين البلدين، وهي علاقات تاريخية ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، وهو ما يُعد ركيزة قوية لنهضة اقتصادية مشتركة بين البلدين في مجالات عدة.

الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد يبحثان تعزيز مسارات التعاون المتميز بين البلدين الشقيقين

وقال عضو الشيوخ إن هناك عدد من المشروعات العملاقة المشتركة بين البلدين، والتي ساهمت في دفع النمو بكلا البلدين، عبر محطات عديدة وصول إلى مشروع إنشاء مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالى الغربي، والذي يمثل أكبر صفقة استثمار أجنبى مباشر في تاريخ مصر، وساهمت عوائد هذه الصفقة في إحداث إنفراجة كبيرة في سوق النقد المصري الذي عاني كثيرا خلال الفترة الماضية بسبب شُح العملة الصعبة، حيث تتصمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار يدخلوا للدولة خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35٪؜ من أرباح المشروع.

أوضح صبور أن الإمارات تعد أكبر دولة مستثمرة فى السوق المصرية، كما بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 68 مليار دولار خلال 22 عاما فقط، متوقعا أن تساهم هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين وتعزيز الاستثمارات الإماراتية في قطاعات متنوعة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة داخل مصر، مشددا علي أن الإمارات من أكثر الدول دعما لمصر في العديد من المواقف سواء الداخلية أو الإقليمية أو الدولية.