الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 01:20 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
عميد كلية الألسن يهنيء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بمناسبة عيد العمال برئاسة سمو ولي العهد.. مجلس الوزراء السعودي يؤكد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات... رئيس جامعة أسوان يهنيء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوريه بمناسبة عيد العمال وزير الداخلية يهنئ وزير العمل ورئيس نقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال هل يخطط الدوري السعودي لـ ضم محمد صلاح؟.. تقارير إنجليزية تفجر مفاجأة رامي جمال يكشف السر وراء أغنية فستانك أبيض لحظة استقبال الرئيس السيسي لأمير الكويت خلال زيارته الرسمية لمصر (فيديو) مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسي: نجاح المنظومة الصحية يعتمد على التنسيق والتشاور بين الهيئات الحكومية والقطاع الخاص وزير الخارجية الفرنسي لـ«نتنياهو»: الهجوم على رفح فكرة سيئة ولن يحل الأزمة ”شقو” لـ عمرو يوسف يحقق 59 مليون جنيه منذ طرحه بالسينمات رانيا فريد شوقي لـ والدتها بعد 40 يوما من وفاتها: مفتقداكي وماشية أكلم نفسي موظفة بأمازون تعثر على قطة صغيرة جائعة داخل طرد

رش الطائرات والسفن القادمة من بعض الدول لمنع دخول الفيروسات

الدكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحي
الدكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحي

طمأن الدكتور أيمن إمام، مدير الحجر الصحي بوزارة الصحة، المواطنين حول الإجراءات المتبعة في المطارات والموانئ والمعابر المصرية؛ لمنع انتقال فيروس كورونا. وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك مصري»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر 2»، صباح السبت، إن «إجراءات الحجر الصحي مستمرة طوال الوقت، ومن قبل حتى انتشار فيروس كورونا؛ من أجل تأمين البلاد من أي أمراض أو أوبئة».

وأضاف أن «هناك انتشار لأطقم الحجر الصحي، من أطباء وممرضين وصيادلة، في المطارات والموانئ والمعابر؛ لمناظرة الركاب والبضائع»، مشيرًا إلى عدم اكتشاف أية حالة مصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

وأشار إلى أن «هناك بعض الفيروسات التي تنتقل عن طريق الباعوض والناموس والحشرات بشكل عام، وهو ما يدفعنا إلى رش الطائرات والسفن القادمة من بعض الدول؛ لمنع انتقال هذه الفيروسات إلينا». وتشهد الصين منذ مطلع العام الجاري، تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أسفر عن وفاة أكثر من 700 شخص، وإصابة الآلاف به.

كما أعلن عدد كبير من دول العالم، خلال الأيام الماضية، تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا القاتل، القادم من الصين.