الإثنين 15 أبريل 2024 مـ 01:03 صـ 5 شوال 1445 هـ
جريدة النور
تصدر عن حزب الأحرار الاشتراكيينرئيس الحزب طارق درويش
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس مجلس الإدارة عصام حسنرئيس التحرير محمد حلمي
9 مكاتب عمالية ببلدان أوروبية وعربية لحماية حقوق 5 ملايين عامل مصري.. 297 ألف فرصة عمل بالخارج وعودة مليار و7 ملايين جنيه... صحف عبرية: هجمات إيران تنقل الحرب بالوكالة إلى مواجهة مباشرة وخسائرها معنوية واقتصادية كارثة غير متوقعة بأكبر دول العالم.. القصة الكاملة لنقص الأدوية في أمريكا| العجز يصل إلى مستوى قياسى وتلك الفئات الأكثر تضررا أرخص بـ 300 ألف.. سعر كيا سبورتاج 2023 كسر زيرو عماد قناوي: التكليفات الرئاسية تؤسس لعهد جديد من العلاقات بين مصر وأوروبا لقاء الحسابات الصعبة.. كيف يلعب الأهلى والزمالك القمة 127؟ لهذا السبب.. إخلاء سبيل 7 أشخاص بتهمة التنقيب عن الأثار في المعادي الهجوم الإيراني على إسرائيل اختبار لبايدن في لحظة حاسمة.. هل تندلع حرب شاملة بالشرق الأوسط؟ مداها 2500 كم.. ماذا نعرف عن مسيرات شاهد الإيرانية؟ اليوروكنترول يشيد بأداء الجانب المصرى والسعودي في إدارة الحركه الجويه القمة 127، آخر خسارة للأهلي أمام الزمالك الدوري المصري، فيوتشر يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الشوط الأول

ميناء رشيد بالبحيرة شريان اقتصادي جديد يضخ الأمل في قلب المحافظة

ميناء الصيد برشيد
ميناء الصيد برشيد

على ضفاف نهر النيل العظيم، تشرق مدينة رشيد العريقة بنور مشروع قومي جديد، ميناء الصيد برشيد، الذي يُعد أحد أهم المشاريع التي ستُفتتح خلال العام الجاري، حاملاً معه آمالاً واسعة بتوفير فرص عمل جديدة ورافعة اقتصادية قوية للمحافظة، ويمثل ميناء الصيد برشيد نقلة نوعية في مجال الصيد البحري، حيث يمكنه استقبال 300 مركب صيد، وتوفير 4000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، مما يُساهم في خفض معدلات البطالة وتحسين مستوى المعيشة.

يُعد ميناء الصيد برشيد أحد أهم المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة المصرية، إيماناً منها بأهمية تطوير قطاع الصيد البحري، وتعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء البلاد.

ويضم الميناء الجديد العديد من المرافق المتكاملة، تشمل 3 مصانع: مصنع لتعليب الأسماك، ومصنع لشباك الصيد، ومصنع للثلج، بالإضافة إلى ورش لصيانة السفن، مما يُساهم في دعم صناعة الصيد البحري وتطويرها.

ويعد ميناء الصيد برشيد فرصة استثمارية واعدة، حيث يُشجع على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية في مجال الصناعات الغذائية، وتصنيع المعدات البحرية، والسياحة، مما يُساهم في تنمية اقتصاد المحافظة بشكل عام.