السبت 20 يوليو 2024 مـ 09:26 مـ 13 محرّم 1446 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
”موهبة” توقع شراكة استراتيجية مع اليونسكو لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلبة الدول العربية المنتخب السعودي للفيزياء يحصد ٤ جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي ٢٠٢٤ مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في مدينة نيويورك وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة ضبط (440) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. وزارة الخارجية السعودية: المملكة ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة «الداخلية» تكشف حقيقة فيديوهات مداهمة الشرطة مقهى بالقليوبية ”الداخلية” تكشف تفاصيل تضرر سيدة من أحد البنوك سدايا” تؤكد عدم تأثر أنظمتها والأنظمة الوطنية المستضافة لديها في المملكة من العطل التقني الذي ضرب معظم دول العالم اليوم ضبط (488) مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذة. العلا تحصل على اعتماد المنظمة الدولية للوجهات السياحية كأول وجهة في الشرق الأوسط الفريق العربي التفاوضي مع شركات الإعلام الدولية برئاسة المملكة يطالب بضوابط لمواجهة المحتوى الذي يعزّز التمييز والعنصرية

” أسبوع صديق المستهلك ” 

مبادرة وطنيه جديدة يطلقها جهاز حمايه المستهلك لحل شكاوى المواطنين

المبادرة تنطلق السبت الموافق 22 الجارى وتستغرق اسبوع من خلال معسكر دائم بمقر الجهاز بالقريه الذكيه

مراكز صيانه متنقله للشركات المشاركه بالمبادرة فى الميادين لحل شكاوى المستهلكين

رئيس جهاز حمايه المستهلك :
مبادرة " أسبوع صديق المستهلك "
تأتى على غرار
مبادرة " أسبوع فى حب الوطن "
التى أطلقها الجهاز فى اواخر عام 2018 واستكمالاً لمبادرات اليوم المفتوح و قوافل المحافظات الشهريه لحل شكاوى المستهلكين
والتى كان اخرها قافله محافظة كفر الشيخ

الجهاز على استعداد تام لتلقي شكاوى المستهلكين من خلال غرفه عمليات مستمرة على مدار اليوم و لمدة أسبوع عبر آليات تلقي الشكاوى

سيارات الضبطيه القضائيه مستمرة فى تكثيف انتشارها بجميع محافظات الجمهوريه ولن نتهاون فى حق المواطن


عبد المعطى : اطلاق مبادرة "اسبوع صديق المستهلك" ياتى من ايمان العاملين بالجهاز برسالتهم الوطنيه نحو مواجهه كل مايخل بحقوق المواطنين
جهاز حمايه المستهلك يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنيه بوزارة التموين والأجهزة الرقابيه المختصه
كتب رامي فيصل
- أشار دكتور / راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك ان مبادرة " أسبوع صديق المستهلك " تأتى فى إطار استراتيجيه الدوله وتوجيهات السيد الفاضل الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهوريه بشأن الأهتمام بمشكلات المواطنين وسرعه التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافه الإجراءات الكفيلة بحمايه المستهلك.
- وتاكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه السيد الدكتور / مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق.

- وفى ضوء توجيهات السيد الدكتور / على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخليه بإتخاذ كافه الإجراءات التى تسهم فى تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ اجراءات اكثر فاعليه لضبط الأسواق.

- وقد أكد رئيس جهاز حمايه المستهلك ان الجهاز سوف يطلق المبادرة الوطنيه " أسبوع صديق المستهلك " ابتداءاً من يوم السبت 22 فبراير الجارى ولمدة أسبوع بمقر الجهاز بالقريه الذكيه بمشاركه كافه الكيانات والجهات والشركات المعنيه لتلقي الشكاوى فى مجالات ( السلع – والخدمات - والاجهزة الكهربائيه – والسيارات – الاتصالات- والمياه – الكهرباء – الغاز – وكل ما يتعلق بالمنظومه الاستهلاكيه ... ) لحل شكاوى المواطنين في إطار من السهولة واليسر.

- وأهاب عبد المعطى بالسادة المواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه .

- وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه والإمتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك مؤكدا ان القانون سيطبق على كافه المخالفين .

- أوضح عبد المعطى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب( المواطن رقيب) 01281661880 و ايضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبرالتطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية ، والجهاز على استعداد تام لتلقي كافه الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.