الأحد 5 مايو 2024 مـ 09:11 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

العناد ليس صفة سلبية.. بل قوة

تقرير / إسراء الطويل

العناد صفة وطبع إنساني يزداد ويقل بحسب التنشئة، ليس بالضرورة أن يكون أمراً سلبياً فقد يكون "ميزة"، وغالباً ما يتم التعامل مع العناد على أنه من الخصال السلبية والسيئة، ودائماً ما يتم ربطه بكل ما هو سلبي، ولكن وعلى ما يبدو هناك الكثير من الإيجابيات المرتبطة به.

للتعرف أكثر على هذا الموضوع نوضح الآتي :

في كثير من الأحيان نسمع عن طرق لعلاج الصفات السلبية لدينا وكيفية التخلص منها، لكن لم نسمع يوماً عن تحويلها إلى نقاط قوة، العناد يراه الكثير أنه شيء مزعج جداً، والبعض يظن أنه من أسباب ضعف الشخصية وعدم إشباع الرغبات والحاجات.

ومن أهم المراحل في حياتك هي تقبلك لذاتك كيف ما كانت والمحاولة دائماً لتحسينها، والعناد يعتبر من أقوى الصفات الموجودة لدى الإنسان إذا تم توجيهه إلى المسار الصحيح.

• كيف نحول العناد إلى قوة؟

بعض المواقف تتطلب أن تكون عنيداً، لكن يجب أن تكون عنيداً بالطريقة الصحيحة، نستعرض لكم بعض الأمثلة لذلك:

1. الابتعاد عن العناد مع مديرك في العمل والتركيز على تحقيق النتائج وعرضها له.

2. مساعدة الطفل ليكون عنيداً في إصلاح لعبته أو الفوز في منافسة مع أصدقائه بدلاً من عناده.

3. الجهد المضاعف في عملك للحصول على الترقية بدلاً من التركيز على موظف آخر ومحاولة تدميره.

4. كن عنيداً في تحقيق أحلامك التي تتمنى الوصول إليها.

5. العناد في النادي الرياضي للحصول على الجسد المثالي.