الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

سيد أبو رحاب : تحية احترام وتقدير لصناع القرار في بلدي

الكاتب سيد أبو رحاب
الكاتب سيد أبو رحاب

بقلم الكاتب : سيد أبو رحاب

صدر القرار العظيم والحكيم من الرئيس البطل عبد الفتاح السيسى بتوطين صناعة اللقاحات فى مصر، وهو السبيل الوحيد لمجابهة فيروس كورونا، فى ظل التأخير فى الجداول الزمنية المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية لتسليم اللقاحات لبعض البلدان بموجب اتفاقية كوفاكس، خاصة مع اتجاه عدد كبير من الدول المنتجة للقاحات لإسلوب التخزين، لضمان توافر تلك اللقاحات لشعوبها، وإن كان هذا الأمر ينطوى على أنانية كبيرة من تلك الدول، إلا أنه فى النهاية من حقها الحفاظ على سلامة مواطنيها، خاصة أن كورونا أصبح فيروس متعايش مع العالم، ويحتاج تطعيما كل سنة مثل فيروس الأنفلونزا.

وكلنا نفخر بوجود لقاح محلي يُصنّع داخل مصر أمر مهم وعظيم ومطلوب، حتى يمكن الوصول إلى المستهدف تطعيمهم المواطنين، وبالتالى نصنع جدار حماية من فيروس أجبر العالم أجمع على ضرورة التعايش معه.

بدأت مصر طريقها نحو توطين صناعة اللقاح.. وهذا ليس بغريب فهي تلك العقلية التى تستبق دائما الأحداث، وتضع الخطط المستقبلية، ، تلك الصناعة التى أصبحت صناعة استراتيجية هامة ومهمة، خاصة مع أزمة فيروس كورونا التى غيرت كثير من المفاهيم لدى العالم أجمع ... تحية احترام وتقدير لصناع القرار في بلدي الذين لا يدخرون جهدا في سبيل حماية صحة المواطن المصري.