الأربعاء 8 مايو 2024 مـ 06:57 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
كشف ملابسات واقعة مقتل ربة منزل بالقليوبية .. وتحديد وضبط مرتكب الواقعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضبط كمية من المواد والأقراص المخدرة بحوزة 6 عناصر إجرامية بالقاهرة بقصد الإتجار تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران بمشاركة نخبة من قادة وخبراء صناعة الطيران العالمي بمشاركة المملكة.. اختتام أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد بالقاهرة مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع حفر 6 آبار تعمل بالطاقة الشمسية في نيجيريا ”هيئة الإحصاء” السعودية تعقد اجتماعًا مع وفد الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء بالرياض مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6500 سلة غذائية للمتضررين في شرق خان يونس وللنازحين في محافظة النصيرات بقطاع غزة برئاسة خادم الحرمين الشريفين يرأس.. مجلس الوزراء السعودي يتناول مستجدات التعاون بين المملكة ومختلف دول العالم تحرير 463 مخالفة عدم ارتداء الخوذة خلال 24 ساعة بسبب الملصق الإلكتروني .. سحب 1394 رخصة سيارة في يوم رفع 44 سيارة متروكة في الشوارع خلال 24 ساعة

رئيس التحرير يكتب : قراءة في المشهد التونسي

رئيس التحرير
رئيس التحرير

اعتقد ان تونس وقعت في مستنقع الجزائر في التسعينيات اذ لم يكن هناك عقلاء لكي تعود ولكن تبقى الأحداث التي تعقبها هي الفيصل في الأمر فإذا استطاع الرئيس التونسي قيس سعيد العبور بالبلاد إلى بر الأمان دون المساس بالمسار الديمقراطي الذي رسمه التونسيون منذ ثورتهم، وكان مكسبهم الوحيد منها والذي مكنه هو شخصيا من الوصول إلى سدة الحكم.. في هذه الحالة سيدخل سعيد التاريخ من أوسع أبوابه كأحد مؤسسي تونس الجديدة.

ولكن في المقابل لو أن الأمور تفاقمت وخرجت عن السيطرة و انجرفت إلى العنف والفوضى - لا قدر الله- فإنه يكون مسئولا عن ذلك أهو وحزب النهضة بانهم لم يقدموا للشعب التونسي ما كان يحلم به وكلهم متهمون بأنهم لم يقدموا خطوات محسوبة العواقب.. فالإقدام على مثل هذه القرارات يلزمه تأكد تام من القدرة على التعامل مع كافة الاحتمالات.. أما لو حدث السيناريو الذي يتخوف منه البعض، و تم سحق الديمقراطية والعودة إلى المربع صفر.. تكون هنا مسئولية كل النخب السياسية التونسية وعلى رأسهم حركة النهضة التي لم تحافظ على مكتسبات ثورتها و انخرطت في نزاعات وتجاذبات جعلت المواطن التونسي يكفر بهم جميعا، و بما فيهم الرئيس المنتخب والذي يملك ظهيرًا شعبيًا حتى وإن لم يكن يتمتع بصلاحيات كاملة بحسب الدستور.

وهكذا تفعل الشعوب أحيانًا كنوع من العقاب لكل من يصدر المشهد ولم يحسن صنعًا وينشغل في حصد الغنائم السياسية فقط، حتى وإن ضحت بجزء من حريتها.

أدعو الله أن يحفظ شعب تونس من كل المؤامرات التي تحاك لهم من اشقائهم - للاسف الشديد- ومن الغرب الذي يسعي لتدمير الدول العربية حتي نظل نستود كل شئ..أتمني أن يفهم الشعب التونسي الدرس .

.يارب احفظ هذا الشعب التونسي.