الأحد 26 يونيو 2022 04:43 مـ
النور نيوز

جريدة كل المصريين

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رئيس مجلس الإدارة إبراهيم يوسف رئيس التحرير محمد حلمي

رياضة

الأرجنتين تقسو على إيطاليا وتتوج بكأس فيناليسيما 2022

النور نيوز

تُوج منتخب الأرجنتين بكأس الأبطال (فيناليسيما 2022) بعد الفوز الكاسح على إيطاليا بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء.

واحتضن ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، مباراة منتخب الأرجنتين الفائز ببطولة كوبا أمريكا ضد إيطاليا المُتوج ببطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وافتتح لاوتارو مارتينيز التسجيل لصالح الأرجنتين في الدقيقة 27، قبل أن يعزز دي ماريا تقدم التانجو بالهدف الثاني في الدقيقة 45+1، وقبل نهاية اللقاء سجل باولو ديبالا (البديل) ثالث الأهداف في الدقيقة 94.

وودع الإيطاليون في هذا اللقاء قائدهم التاريخي جورجيو كيليني، حيث كانت مباراة الأرجنتين هي الأخيرة للمدافع المُخضرم بعدما أعلن اعتزاله اللعب دوليًا.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها منتخب الأرجنتين بلقب الأبطال الذي يجمع بين بطلي أوروبا وكوبا أمريكا، حيث سبق وأن فاز به التانجو في عام 1993.

تفاصيل المباراة..

ودخل منتخب إيطاليا المباراة بتشكيلة مكونة من: "في حراسة المرمى دوناروما، دي لورينزو، بونوتشي، كيليني، إيمرسون، بيسينا، جورجينيو، باريلا، بيرنارديسكي، بيلوتي، راسبادوري".

بينما جاء تشكيل الأرجنتين كالتالي: "في حراسة المرمى إيميليانو مارتينيز، مولينا، روميرو، أوتاميندي، تاجليافيكو، دي بول، رودريجيز، دي ماريا، ميسي - لو سيلسو - لاوتارو مارتينيز".

بدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب المنتخبين في محاولة لهز الشباك مبكرًا ولكن هذا لم يحدث في الدقائق الأولى.

وشهدت الدقائق الأولى خطورة كبيرة من جانب إيطاليا، ففي الدقيقة 12 أتيحت فرصة عن طريق بيلوتي بعد تسديدة زاحفة ولكن تصدى لها حارس الأرجنتين.

واستمرت خطورة الآزوري، حيث أرسل بيرنارديسكي عرضية رائعة في الدقيقة 19 ولكن نجح دفاع الأرجنتين في إبعاد الكرة وإخراجها لركلة ركنية قبل أن تصل لمهاجمي إيطاليا.

في الدقيقة 27، نجح منتخب الأرجنتين في افتتاح التسجيل عن طريق لاوتارو مارتينيز بعد عرضية رائعة من ليونيل ميسي، ليتقدم التانجو بنتيجة 1-0.

ورد باريلا بتسديدة قوية في الدقيقة 29 ولكن تصدى لها حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز وأخرجها لركلة ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول، وجه دي ماريا الضربة القاضية لإيطاليا بعدما تلقى تمريرة رائعة من لاوتارو وسط بطئ من المدافع كيليني، ليسكنها في الشباك ويعلن عن الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 45+1.

في الشوط الثاني، كاد دي ماريا أن يسجل الهدف الثالث للأرجنتين بعد تسديدة رائعة ولكن تصدى لها دوناروما ببراعة وخرجت الكرة لركلة ركنية وذلك في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 63 أهدر لاوتارو مارتينيز هدفا محققا بغرابة بعدما استقبل عرضية داخل منطقة الجزاء أمام مرمى دوناروما ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

واستمر تألق دوناروما وحرم ميسي من هز الشباك في الدقيقة 65 بعدما استخلص اللاعب الأرجنتيني الكرة من دفاع إيطاليا وسدد الكرة بقوة ولكن تصدى لها الحارس قبل أن يُبعدها الدفاع إلى خارج الملعب.

وقبل نهاية المباراة، نجح باولو ديبالا في تسجيل الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 94، ليزيد من معاناة المنتخب الإيطالي.

وحافظ منتخب الأرجنتين على تقدمه بثلاثية ونظافة شباكه حتى نهاية المباراة، ليحصد كأس فيناليسيما على حساب إيطاليا.

اتصالات
إعلان