الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

بسام راضي: إيطاليا أسقطت 100 مليون دولار عن مصر وزيارة منتظرة منتصف أكتوبر

السفير بسام راضي سفير مصر في ايطاليا، فيتو
السفير بسام راضي سفير مصر في ايطاليا، فيتو

ديون مصر، كشف السفير بسام راضي سفير مصر في إيطاليا، عن زيارة وفد إيطالي رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية إلى مصر منتصف شهر أكتوبر المقبل.

استثمارات إيطاليا بمصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": "سيحضر مع الوفد الإيطالي لفيف من رجال الأعمال الإيطاليين وسيكون هناك منتدى أعمال مصري إيطالي للتباحث في دعم الاستثمارات الإيطالية بمصر، وسيكون هناك نشاطات ثقافية وعرض للأوبرا الايطالية".

Advertisements

إيطاليا تسقط ديون مصر

وأكد بسام راضي: أن إيطاليا بالفعل قامت بإسقاط 100 مليون دولار عن مصر ضمن برنامج مبادلة الديون بين الدولتين، موضحًا أن الجانب الإيطالي سيقوم بتحويل قيمة هذه الديون إلى مشروعات استثمارية في مصر.

مشروعات إيطالية في مصر

ولفت: نجحنا في مايو الماضي في توقيع اتفاقية إسقاط 100 مليون دولار عن مصر واستثمار هذه الأموال في مشروعات الأمن الغذائي ومحطات المياه وتوفير فرص العمل ورفع الخدمات في القرى، ودعم الفئات الأكثر احتياجا.

 

في وقت سابق، تواصل القنوات التليفزيونية الايطالية استضافة السفير بسام راضي سفيرنا في روما من خلال سلسلة حلقات مخصصة لشرح مشروعات التنمية غير المسبوقة في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتناول بسام راضي بالشرح التفصيلي الدقيق فى احدث ظهور له في البرنامج الايطالى Parole di Donna ما طرأ على قناة السويس من مشروعات تطوير بداية من افتتاح قناة السويس الجديدة وحتى الآن حتى وصلت إيرادات القناة مؤخرا لحوالى ٩,٥ مليار دولار سنويًا كرقم قياسي غير مسبوق فى تاريخ القناة منذ انشاؤها عام ١٨٦٩ ومقارنة بنصف هذا الايراد قبل عام ٢٠١٥.

وأوضح بسام راضي أن حجم البضائع العابرة للقناة وصل إلى حوالى مليار ونص طن بضائع تمثل حوالي ١٢٪؜ من حركة الملاحة التجارية العالمية، مشيرًا إلى أن نسبة ٤٠٪؜ من حركة التجارة البحرية الإيطالية تمر عبر قناة السويس.

 

حفر قناة السويس الجديدة

وأشار إلى أن القناة حققت تلك الارقام القياسية لعدة أسباب ومنها حفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسي والتي تعد ضمن أهم العوامل التي أدت لتلك الطفرة النوعية فى نشاط قناة السويس، مشيرا إلى أن الخدمات التي تقدمها القناة للسفن المارة كانت عاملًا هامًا أيضًا، بالإضافة لتخفيض زمن رحلات عبور قوافل السفن والذي أصبح ١١ ساعة فقط بدل من ٢٢ ساعة فضلا عن زيادة قدرة القناة على عبور عدد أكبر من السفن وبأحمال عملاقة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.