الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 09:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

التلفزيون الإسرائيلي يعلن موعد الهجوم البري على قطاع غزة

الهجوم البري على غزة، فيتو
الهجوم البري على غزة، فيتو

توقعت القناة 12 من التليفزيون الإسرائيلي أن يبدأ جيش الاحتلال الليلة بعملية برية في قطاع غزة.

وأبلغ جيش الاحتلال سكان مستوطنات غلاف غزة أن العدوان على القطاع قد تستغرق ثلاثة أسابيع على الأقل.

التلفزيون الإسرائيلي يعلن موعد الهجوم البري على غزة، فيتو

هجوم بري إسرائيلي على غزة الليلة

وينعقد مجلس الحرب الإسرائيلي مساء السبت برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بتل أبيب وسط التوقعات باتخاذ قرار الهجوم البري على قطاع غزة في غضون ساعات.

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "القوات، مدعومة بجهود لوجستية واسعة النطاق وبعد تجنيد مئات الآلاف من الجنود الاحتياطيين، يستعد لتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية التي تشمل، من بين أمور أخرى، عملية متكاملة ومنسقة من الجو والبحر والبر".

 

Advertisements

وتجري الجلسة بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، وزعيم المعارضة الإسرائيلية بيني جانتس، والوزير جادي آيزنكوت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ومدير الشاباك رونين بار، ومدير الموساد دادي برنياع، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي.

أعلن متحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن إسرائيل تستعد لتوسيع نطاق الهجوم على قطاع غزة، وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل هجومًا مشتركًا ومنسقًا من الجو والبحر والبر.



توسيع العدوان الإسرائيلي على غزة

وجاء في بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، "القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات الجيش الإسرائيلي توسيع نطاق القتال".
وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن كتائب وجنود الاحتلال منتشرون في جميع أنحاء البلاد وهم مستعدون رفع الجهوزية للمرحلة المقبلة من الحرب، مع التركيز على العمليات البرية الهامة.
من ناحية أخرى زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق السبت، رصده إطلاق 30 قذيفة هاون من أرض لبنان، تجاه المناطق المحتلة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصدنا إطلاق 30 قذيفة هاون أطلقت من لبنان، وقد دخل بعضها إلى جهة الحدود.

وأضاف متحدث جيش الاحتلال، قمنا بالرد ومهاجمة مصادر إطلاق النار، ويواصل الهجوم في الأراضي اللبنانية حتى الآن.

حزب الله يقصف يمطر الاحتلال بالصواريخ

أيضًا كشفت قناة “13” الإسرائيلية عن وجود قصف كثيف باتجاه مستوطنات منطقة جوش دان من قبل حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث سُمعت صافرات الإنذار خلال الدقائق القليلة الماضية في عدد كبير من مستوطنات جوش دان، في إطار عملية طوفان الأقصى.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن قصف أهداف لـ"حزب الله" في جنوب لبنان ردًّا على إطلاق أجسام طائرة اخترقت إسرائيل وتم اعتراضها.


إسرائيل تقصف أهدافا لحزب الله

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" بأن "الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا لـ"حزب الله" في جنوب لبنان ردًّا على تسلل مركبات مجهولة بدون طيار، وإطلاق النار باتجاه طائرات إسرائيلية غير مأهولة".

وزعمت المصادر العبرية، أن الضربة ضد الطائرة كانت ناجحة، وحسب متحدث باسم الجيش الاحتلال، فقد "تم اعتراض عملية الإطلاق على الطائرة".

هذا وذكرت وسائل إعلام محلية فى لبنان، أن "مدفعية الاحتلال أطلقت قنابل انارة في قريتي أبل القمح والوزاني في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني".

وكانت أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم السبت باعتراض هدفين مجهولين في سماء مدينة حيفا.
ونشرت قناة الميادين اللبنانية، أنه "رصد اختراق مسيرة في منطقة عبلين بالجليل الأوسط وأطلقت صافرات الإنذار داخل إسرائيل".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة