الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

دخول 20 شاحنة من السماعدات إلى قطاع غزة

الشاحنات
الشاحنات

بعد الكلمة التى قالها الأمين العام للأمم المتحده " أنطونيوغوتيريش " والتى أعرب فيها عن الوضع الإنساني فى غزة قائلاً إن وراء المعبر الذي يفصل مصر عن القطاع، "يوجد مليونا شخص يعانون بشكل هائل بدون ماء أو غذاء أو دواء أو وقود، وعلى هذا الجانب لدينا الكثير من الشاحنات محملة بالماء والغذاء والدواء، هي الفارق بين الحياة والموت بالنسبة لسكان غزة، نحتاج لتحريكها إلى الجانب الآخر بأسرع وقت ممكن وعلى نطاق واسع".

وبعد هذه الكلمات أنطلقت صباح اليوم السبت فى تمام العاشرة صباحاً دخول 20 شاحنة إغاثة للجانب الفلسطينى ،وتسلم الشاحنات الهلال الأحمر الذى أكد أن على تفريخ الشاحنات بمخازن الأونروا لتوزيعها على المستشفيات ،مؤكدين على أن الشاحنات التى عبرت تحمل مواد طبية وإغاثية فقط ونأسف على منع دخول الوقود إلى قطاع غزة .

ولم يتم الإتفاق إلى الأن على دخول الجرحى و الحالات الحرجة إلى معبر رفح، مؤكدين للمرة الثانية أن شاحنات المساعدة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية.

و من جانب أخر قالت "حماس " إن القافلة المحدودة التي دخلت اليوم لن تغيّر الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع ونطالب بفتح "ممر آمن" يعمل على مدار الساعة لتوفير الاحتياجات المفقودة في غزة ،مشدده بضرورة فتح معبر رفح بشكل كامل لإدخال المساعدات

موضوعات متعلقة