الأحد 5 مايو 2024 مـ 11:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية باكستان نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي سمو وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني مستجدات الأوضاع في قطاع غزة فى حضور ابو هشيمة ونهال عنبر.. جوهرة تشعل حماس حفل زفاف نور و أسر ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام قائد دراجة نارية بحركات إستعراضية بالقاهرة معرضاً حياته والمواطنين للخطر مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 797 لغماً عبر مشروع ”مسام” في اليمن خلال أسبوع الذهب ينخفض إلى أدنى مستوى في شهر.. ويسجل خسائر أسبوعية نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو وزير الخارجية يصل جمهورية جامبيا لترؤس وفد المملكة في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي أرسنال يضرب بورنموث بهدف نظيف في الشوط الأول وزارة الصحة السعودية: لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي مدبولي يتفقد برج مراقبة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

تعرف على طرق علاج مشاكل الجلد خلال فصل الشتاء.. تعرف عليها

صحة البشرة
صحة البشرة

يعاني الكثير منا خلال فصل الشتاء، من الآثار الجانبية التي يحدثها الطقس البارد في البشرة، وقد يزداد الأمر سوءًا مع انخفاض درجات الحرارة، وتتعدد مشاكل البشرة خلال فصل الشتاء، ومنها حب الشباب والشفاه المتشققة، وفيما يلي أبرز مشاكل الجلد التي تظهر خلال موجات الطقس البارد وطرق علاجها، وفقًا لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية.

وبحسب خبراء الصحة، تتنوع مشاكل البشرة خلال فصل الشتاء، ومنها الجفاف والحكة، وتشقق الشفاه وظهور البقع التي يصبح من الصعب التعامل معها، ويرجع ذلك إلى أن انخفاض درجة الحرارة، يمكن أن يجهد البشرة، حيث يتعلق الأمر بالاحتفاظ بالرطوبة، مما قد يؤدي إلى عدد من حالات صحية ترتبط بالجلد.

طرق علاج مشاكل البشرة

وتختلف البشرة الجافة عن البشرة الجافة، ولكن هناك طرق أخرى لمعالجة مشاكل البشرة خلال موسم الشتاء، ومنها:
الحفاظ على الجلد من الرطوبة والبرودة وتجنب التعرض للهواء الجاف، وذلك لتفادي الإصابة بالحكة.
ارتداء الجوارب والقفازات وتغطية الشعر عند الخرج من المنزل.
ارتداء الأقمشة الخفيفة والتي تناسب طبيعة البشرة، وذلك للحد من تهيج الجلد وتهدئة الأعراض.
استخدام مرطب الجلد للجسم والوجه، على أن يكون مناسب لنوع البشرة.
الحرص على وضع واقي الشمس، لتفادي ظهور البقع الجلدية الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
الحد من التعرض لتلوث الهواء.
تجنب الإصابة بالقلق والتوتر وأشكال الاضطرابات النفسية الأخرى، والتي من المرجح أن تؤثر على صحة البشرة بشكل كبير.