الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

وقف بيع سيارة بورش ماكان ذات محرك البنزين في الاتحاد الأوروبي

بورش ماكان
بورش ماكان

أوقفت شركة بورش الألمانية، بيع سيارة بورش ماكان في الاتحاد الأوروبي، وعادةً ما تكون لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة هي التي تؤدي إلى اختفاء السيارات في الاتحاد الأوروبي ومع ذلك، ليس هذا هو السبب وراء اقتراب سيارة ماكان التي تعمل بالبنزين من وقف إنتاجها، ولكن بسبب عدم تلبية لوائح الأمن السيبراني القادمة.

وقف بيع بورش ماكان بمحرك البنزين في الاتحاد الأوروبي

وقال متحدث باسم الشركة لـ Automotive News Europe إن مبيعات سيارة ماكان ستنتهي في دول الاتحاد الأوروبي في الربيع المقبل، مشيرًا إلى أنه عندما كانت بورش تطور هذا الجيل من سيارات الكروس أوفر، لم تكن تلك اللوائح تم الانتهاء منها بعد، ووفقا للمتحدث الرسمي، فإن تحديث السيارة لتلبية المتطلبات الجديدة سيكون مكلفا للغاية.

وفيما يتعلق بالأسواق التي على وشك خسارة ماكان التي تعمل بمحرك البنزين ICE Macan، يضم الاتحاد الأوروبي الدول الـ 27 التالية النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، جمهورية قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيرلندا. وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد، وكان هناك 28 دولة لكن المملكة المتحدة غادرت الاتحاد الأوروبي رسميًا في 31 يناير 2020.

وتعتبر هذه ضربة قوية لبورشه بالنظر إلى أن سيارة ماكان كانت إلى حد بعيد المنتج الأكثر مبيعًا خلال شهر أكتوبر، وفي الأشهر العشرة الأولى من العام، تم بيع ما يقرب من 20 ألف وحدة في أوروبا، بناءً على الأرقام التي جمعتها شركة الأبحاث Dataforce.

وماكان ليست سيارة بورش الوحيدة التي يتم استبدالها بسيارة كهربائية، حيث أن 718 ستفقد أيضًا محرك الاحتراق الخاص بها، وسيصبح الثنائي Boxster وCayman كهربائيين بالكامل في عام 2025 تقريبًا، ليس هذا فحسب، بل تم بالفعل الإعلان عن الجيل التالي من كايين الكهربائية فقط، إلى جانب سيارة دفع رباعي أكبر بثلاثة صفوف ستتخلص من قوة ICE.

موضوعات متعلقة