الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

الاتحاد الأوروبي يحذر من كارثة كبيرة تضرب قطاع غزة ويدعو العالم للتدخل الفوري

غزة
غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة، أصدر الاتحاد الأوروبي، بيانا اليوم الجمعة حذر فيه من كارثة إنسانية كبيرة ستضرب قطاع غزة، داعيا العالم إلى التعامل معها.

الاتحاد الأوروبي يحذر من كارثة في غزة

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي:" أن نتائج مؤشر الأمن الغذائي حول غزة غير مسبوقة ولم تسجل بأي مكان بالعالم، مشيرا إلى أن مؤشر الأمن الغذائي في غزة يؤكد أن 100% من السكان يعانون من الجوع".

وأضافت الاتحاد الأوروبي في بيانه:" أنه يبحث حزمة دعم مالي أوسع لغزة والضفة الغربية في الأجل المتوسط".

وفي السياق ذاته ذكرت منظمة الأونروا، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إن 90% من سكان قطاع غزة نزحوا داخليا منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

Advertisements

ومن جانبها ذكرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، أن 20057 فلسطينيًّا استشهدوا، وأصيب 53320 جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

نزوح آلاف الفلسطينيين من قطاع غزة

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الجمعة، باستشهاد وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على خانيونس والنصيرات وجباليا بقطاع غزة.

من ناحية أخرى أكدت وسائل إعلام إسرائيلية انسحاب لواء جولاني من غزة بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة.

وقالت القناة "13" الإسرائيلية، إن جنود جولاني غادروا قطاع غزة لإعادة تنظيم صفوفهم.
وذكرت مصادر إعلامية، أن لواء غولاني تكبد خسائر كبيرة، من القتلى والمصابين بين ضباطه وجنوده.

وقال موقع "واللا" الإخباري والقناة "12": "بعد سقوط 44 مقاتلا منه، غادر مقاتلو لواء غولاني قطاع غزة، لالتقاط أنفاسهم، وزيارة أهاليهم لبضعة أيام".

وأضافت القناة "12" أنه "بعد 9 أيام من المواجهة الصعبة في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة)، والتي قتل خلالها قائدهم المقدم تومر جرينبيرج و8 ضباط ومقاتلون آخرون، خرج مقاتلو لواء غولاني من غزة".

يشار إلى أن لواء "جولاني" للمشاة يطلق عليه لقب "النخبة" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكانت هناك معركة مهمة في حي الشجاعية حيث نصب مقاتلو "كتائب القسام" كمينًا لقوات "غولاني"، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، ووُصفت المعركة في الشجاعية، بأنها "حادثة خطيرة استمرت لأكثر من ساعتين".

و

موضوعات متعلقة