الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

مدرب كوت ديفوار: من يعتقد سهولة مباراة الكونغو لا يدرك حقيقة كرة القدم

إيمرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار ،فيتو
إيمرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار ،فيتو

أكد إيمرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار أن مواجهة الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا المقرر لها غدًا الأربعاء ستكون في منتهى الصعوبة.

وقال فاي في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء: "إن مباراة الكونغو الديمقراطية في منتهى الصعوبة ولن تكون سهلة".


وأضاف: "نعم لقد تحسن الأداء بعد أن كنا على وشك الخروج من البطولة، ولكن اللاعبين والجهاز الفني والجميع قاموا بدور كبير حتى نصل لهذا الدور".

وتابع: "من يقول إن المباراة سهلة لا يعرف كرة القدم، لكننا نسعى للتأهل إلى النهائي وحصد اللقب".

Advertisements

تاريخ مواجهات كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

ويلتقي منتخبا كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية للمرة السادسة في كأس الأمم الأفريقية حيث تميل الكفة نسبيا للمنتخب الإيفواري بتحقيقه فوزين مقابل تعادلين وانتصار وحيد للكونغو الديمقراطية.

وحسم منتخب الأفيال المواجهة الأولى لصالحه (3-0) في نسخة 1965، بينما تعادلا (1-1) في نسخة 1988، وفازت الكونغو (3-1) بنسخة 2002، بينما كانت المواجهة الأخيرة في قبل نهائي نسخة 2015 حيث فاز منتخب الأفيال (3-1) ليتأهل ويفوز باللقب للمرة الثانية والأخيرة في مسيرته.

ويأمل منتخب الإيفواري أن يكرر نفس السيناريو وتخدمه تميمة حظ في النسخة الحالية ليتوج باللقب على أرضه ووسط جماهيره بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج في الدور الأول.

أوراق منتخبي كوت ديفوار والكونغو

ويرتكز منتخب "الأفيال" على عدد من العناصر البارزة خاصة ثنائي الوسط سيكو فوفانا وفرانك كيسي والجناحين نيكولا بيبي وماكس جراديل مع الظهيرين سيرجي أورييه وجيسلان كونان.

في المقابل سيغيب عن صفوف المنتخب الإيفواري مدافعه أوديلون كوسونو والمهاجم عمر دياكيتي بعد حصولهما على بطاقة حمراء في مباراة مالي بدور الثمانية.

أما سباستيان ديسابر مدرب الكونغو الديمقراطية فيراهن على أسلحته الهجومية يوان ويسا وسيدريك باكامبو وميشاك إيليا وثيو بونجوندا مع قلب الدفاع وقائد الفريق تشانسيل مبيمبا.

ويطمع المنتخب الكونغولي في إيقاف المسيرة الإعجازية لنظيره الإيفواري حالما بالوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ 50 عاما حيث سبق أن توج باللقب مرتين في عامي 1968 و1974.


و