الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

إصابة نجم كوت ديفوار بالملاريا بعد مشاركته في التتويج بلقب أمم إفريقيا

تتويج منتخب كوت ديفوار بلقب أمم إفريقيا
تتويج منتخب كوت ديفوار بلقب أمم إفريقيا

أمم إفريقيا، أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي إصابة لاعبه الإيفواري كريستيان كوامي بمرض الملاريا، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التتويج بلقب أمم إفريقيا 2023.

وأكد نادي فيورنتينا في بيان رسمي، نقل لاعبه كريستيان كوامي إلى المستشفى لتلقي العلاج بسبب إصابته بمرض الملاريا، عقب مشاركته في فوز كوت ديفوار بلقب أمم إفريقيا 2023 بالفوز على نيجيريا في النهائي بالبطولة التي استضافتها بلاده.

Advertisements

كريستيان كوامي لاعب فيورنتينا الإيطالي ومنتخب كوت ديفوار، فيتو

وخاض اللاعب البالغ 26 عاما 4 مباريات مع كوت ديفوار في البطولة وغاب عن المشاركة في مباراتي نصف النهائي والنهائي، كما ظهر كوامي بقميص البنفسجي الإيطالي في 22 مباراة سجل هدفا وصنع آخر.

وينتشر مرض الملاريا عن طريق البعوض، وهو ليس معديا. تظهر الأعراض عادة بعد سبعة إلى 18 يوما من الإصابة.

ولا تعد تلك أول إصابة بالملاريا تضرب صفوف أحد لاعبي منتخب كوت ديفوار، حيث غاب حامد تراوري لاعب بورنموث الإنجليزي عن البطولة بسبب إصابته بالمرض ذاته.

حينها تواجد تراوري في معسكر كوت ديفوار بشهر نوفمبر الماضي وعاد للإنجلترا وغاب عن المباريات بسبب الإصابة بالمرض ما تسبب في غيابه عن البطولة التي توجت بها بلاده.

مكافآت نجوم كوت ديفوار بعد التتويج بلقب أمم إفريقيا

من ناحية أخرى، حصل لاعبو كوت ديفوار ومدربهم إيميرس فاييه على مكافآت مادية قدرها 82 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى فيلات سكنية خلال مراسم احتفالية في القصر الجمهوري بمناسبة تتويجهم بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي أقيمت على أرضهم.

وتغلب منتخب "الأفيال" على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية الأحد حاصدًا اللقب القاري للمرة الثالثة.

وحصل كل فرد من أفراد الفريق على 50 مليون فرنك إفريقي (82152 دولارًا) وفيلا بنفس القيمة.


في المقابل، حصل المدرب فاييه على 100 مليون فرنك إفريقي لقيامه بتغيير لافت بعد أن حل بدلا من الفرنسي جان-لوي جاسيه المقال من منصبه في منتصف البطولة بعد الهزيمة الثقيلة 0-4 في دور المجموعات أمام غينيا الاستوائية.

وقال الرئيس الحسن واتارا: لقد جلبتم السعادة لجميع العاجيين، برافو، برافو.

كما تم منح جميع اللاعبين الوسام الوطني، وهو أعلى وسام في البلاد.

و