الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

خروج ساكا من قائمة منتخب إنجلترا قبل مواجهة البرازيل وديًا

بوكايو ساكا
بوكايو ساكا

خرج بوكايو ساكا، نجم فريق آرسنال، من قائمة منتخب إنجلترا، اليوم الخميس، قبل خوض مباراتين وديتين أمام البرازيل وبلجيكا في إطار أجندة الفيفا.

ويستعد منتخب إنجلترا الملقب بـ الأسود الثلاثة لمواجهة البرازيل وبلجيكا، يومي 23 و26 مارس الجاري.

سبب خروج ساكا من قائمة إنجلترا

وذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أن ساكا خرج من قائمة المنتخب للمباراتين الوديتين على ملعب ويمبلي، لمشاكل تتعلق باللياقة البدنية نتيجة إصابة.

وأوضحت الصحيفة أن ساكا (22 عاما) غادر معسكر المنتخب كإجراء احترازي لعدم تفاقم الإصابة، ليتسبب في ضربة قوية لخطط جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب، وكذلك ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال.

Advertisements

وشارك ساكا في 37 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وساهم في تسجيل 29 هدفا (أحرز 16 وقدم 13 تمريرة حاسمة).

وستكون إصابة ساكا بمثابة أزمة كبرى لأرتيتا، خصوصا أن الجانرز يستعدون لواحدة من أهم مباريات الموسم أمام مانشستر سيتي، ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مباراة ودية تتسبب في أزمة لمدرب منتخب إنجلترا

كشفت تقارير صحفية أن جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، يواجه احتمالًا غير مرحب به يتمثل في سفر بعض عناصر قائمته ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" لخوض مباراة ودية بأستراليا قبل المشاركة في المسابقة القارية مباشرة.

وأعلن ناديا توتنهام، ونيوكاسل، أنهما سيواجهان بعضهما البعض في ملعب "ملبورن للكريكيت" في 22 مايو المقبل.

وفتح خروج نيوكاسل من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مطلع الأسبوع، المجال أمام الفريق لمواجهة توتنهام في مباراة ودية، سينتقل بموجبها الناديان لأستراليا بعد خوض آخر مباراة لهما في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم والمحددة في 19 مايو المقبل.

وتحمل تلك الرحلة طابعًا خاصًا للأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام، الذي نشأ في مدينة ملبورن بعد انتقال عائلته من اليونان، عندما كان طفلًا صغيرًا.

كما تولى بوستيكوجلو، 58 عامًا، تدريب توتنهام لأول مرة، عندما أشرف على مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد ضد وست هام يونايتد جرت بمدينة بيرث الأسترالية الصيف الماضي.

وسيتم اتخاذ قرار بشأن اللاعبين الذين سيسافرون برفقة الفريقين لأستراليا في وقت أقرب، لكن ساوثجيت ربما يضم 3 منهم لقائمة منتخب إنجلترا لـ(يورو 2024)؛ حيث سيتعين عليهم السفر لمسافة طويلة قبل التحاقهم بالمنتخب الإنجليزي الذي يستعد لخوض فعاليات المسابقة التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

واختار ساوثجيت كل من جيمس ماديسون، لاعب توتنهام، وأنتوني جوردون، مهاجم نيوكاسل، في قائمة منتخب إنجلترا لمباراتيه الوديتين ضد البرازيل وبلجيكا في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما يعتبر كيران تريبيير مرشحًا بقوة للمشاركة في أمم أوروبا.

ومن الممكن أن يتوجه الثلاثي لأستراليا للمشاركة في المباراة الودية بعد انتهاء الموسم بإنجلترا، وبعد أيام من عودتهم للبلاد، سيُطلب منهم الانضمام لتشكيلة ساوثجيت في معسكر تدريبي قبل كأس الأمم الأوروبية.

و