الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

فقدت نجلها في عز شبابه.. 10 معلومات عن المنتجة ناهد فريد شوقي بعد وفاتها

ناهد فريد شوقي
ناهد فريد شوقي

رحلت عن عالمنا المنتجة ناهد فريد شوقي، صباح اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر الجاري، عن عمر ناهز الـ 73 عامًا.

معلومات عن ناهد فريد شوقي

- ولدت المنتجة ناهد فريد شوقي في 25 ديسمبر عام 1950.

- نشأت في عائلة فنية عريقة، حيث إنها ابنة وحش الشاشة فريد شوقي، والفنانة هدى سلطان، وشقيقتها من والدها الفنانة رانيا فريد شوقي.

- تزوجت المنتجة ناهد فريد شوقي مرتين، وأنجبت نجلها فريد المرشدي، الذي تزوج من الفنانة سوسن بدر، ثم تزوج مرة ثانية من الفنانة داليا البحيري وأنجب منها ابنته قسمت، وتوفي في حادث سير.

- تزوجت ناهد فريد شوقي، المرة الثانية من المخرج مدحت السباعي، وانجبت منه ابنتها الفنانة ناهد السباعي، وابنها المخرج محمد السباعي الذي تزوج من الفنانة آية سماحة.

ناهد فريد شوقي وعائلتها

- من المعروف في الوسط الفني، العلاقة القوية التي تربط المنتجة ناهد فريد شوقي بـ ابنتها الفنانة ناهد السباعي، خاصة بعد وفاة زوجها ونجلها الكبير.

ناهد فريد شوقي وابنتها الفنانة ناهد السباعي

- طالب المخرج محمد السباعي بتكريم والدته المنتجة ناهد فريد شوقي، عن مجمل أعمالها.

- تعاونت مع والدها فريد شوقي في أعمال درامية منها السهرة التليفزيونية التي تحمل اسم لقمة القاضي.

- شاركت ناهد فريد شوقي، مع والدها كمنتج منفذ، حيث كان أول أعمالها معه في فيلم البؤساء عام 1978، ثم فيلم حكمت المحكمة عام 1981، وفيلم الجريح عام 1985.

المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي

- من أشهر أعمال ناهد فريد شوقي مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، وفيلم فرسان آخر الزمن، وفيلم هيستريا للفنان الراحل أحمد زكي، وفيلم امرأة آيلة للسقوط، حديث الصباح والمساء.

- كان آخر الأعمال التي انتجتها ناهد فريد شوقي، فيلم اللعبة الأمريكاني عام 2019 وكان من بطولة ابنتها ناهد السباعي وأحمد فهمي.

وفاة ناهد فريد شوقي

وأعلنت صباح اليوم الفنانة آية سماحة، وفاة حماتها المنتجة ناهد فريد شوقي، حيث كتبت عبر حسابها بموقع فيسيوك: لا حول ولا قوة إلا بالله.. انتقلت إلى رحمة الله أمي الثانية ناهد فريد شوقي.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. صلاة الجنازة عصرًا في مسجد الشرطة في الشيخ زايد.