الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النور
نادي النصر الرياضي
نادي النصر الرياضي
رئيس التحرير محمد حلمي

نتنياهو يطلب إعادة تعبئة جنود الاحتياط من أجل الهجوم على رفح

نتنياهو
نتنياهو

الهجوم البري على غزة، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب إعادة تعبئة جنود الاحتياط من أجل الاستعداد للاجتياح العسكري في رفح الفلسطينية.


وفي وقت سابق من اليوم السبت، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن تل أبيب أبلغت عددا من الدول في المنطقة والولايات المتحدة بأنها تتجهز لعملية عسكرية في منطقة رفح.


الهجوم الإسرائيلي على رفح


ومن جانبه، حذر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لـ جامعة الدول العربية، من التبعات الخطيرة لقيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منطقة رفح بقطاع غزة.

Advertisements

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن نوايا الاحتلال بفرض واقع النزوح على مئات الآلاف من الفلسطينيين، الذين لجأوا إلى رفح كملاذٍ أخير من الهجمات العشوائية على المدنيين، هي خطة مكشوفة ومرفوضة على طول الخط وتنطوي على تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي.

تحذيرات من كارثة تحدث في رفح بسبب الهجوم الإسرائيلي


ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط قوله: إن دفع مئات الآلاف للنزوح من القطاع هو انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فضلًا عما يُمثله من إشعال خطير للموقف في المنطقة عبر تجاوز الخطوط الحمراء للأمن القومي لدولة عربية كبيرة هي مصر.

وأكد على أن العالم عليه أن ينتبه لخطورة الممارسة الإسرائيلية المدفوعة بأجندة يمينية متطرفة تُريد إفراغ القطاع من سكانه، وتحقيق تطهير عرقي متكامل الأركان لا يجب أن يكون له مكانٌ في هذا العصر.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم السبت، بيانا بشأن التهديدات الإسرائيلية باقتحام مدينة رفح وتحذر من كارثة إنسانية.

إدانة التهديدات الإسرائيلية باقتحام رفح


وقالت وزارة الخارجية في بيانها: "تدين دولة قطر بأشد العبارات التهديدات الإسرائيلية باقتحام مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتحذر من وقوع كارثة إنسانية في المدينة التي أصبحت ملاذا أخيرا لمئات الآلاف من النازحين داخل القطاع المحاصر".

وأضاف البيان: "تدعو وزارة الخارجية مجلس الأمن الدولي إلى تحرك عاجل يحول دون اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لرفح وارتكاب إبادة جماعية في المدينة، وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

و

موضوعات متعلقة